ازاي تحمي أولادك من البرد إليكي 5 نصائح مهمة

3 شهر
October 26, 2022, 4:31 pm
ازاي تحمي أولادك من البرد إليكي 5 نصائح مهمة

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

ازاي تحمي أولادك من البرد إليكي 5 نصائح مهمة

كتبت لكم: نسمة غنيم

تتمثل إحدى أهم المهام في الحفاض على دفء طفلها وحمايته من الرطوبة التي تعرضه لها حفاضاته المتسربة. هذا صحيح بشكل خاص في الشتاء عندما يكون الطفل أكثر عرضة لنزلات البرد والإنفلونزا بسبب الهواء البارد.

light-dark.net

الأطفال والشتاء

في أشهر الشتاء الباردة، يجب على الأمهات الحفاض على درجات حرارة أجسام أطفالهن الطبيعية لأن الأطفال حديثو الولادة أكثر حساسية لدرجات الحرارة المنخفضة من الأطفال الآخرين نتيجة لذلك يجب أن تحافظي على حفاضات طفلك جافة وتسهلين عليه تغيير ملابسه.





ارتدِ ملابسك

بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الملابس القطنية لأنها تزيد من حرارة الجسم، يجب أن يرتدي الرضيع طبقات من الملابس تحت الجوارب والقفازات لمنع البرد من التسرب إلى أطرافه، وعند تجهيز الطفل للاستحمام أو تغيير الملابس، يجب إزالة قطع الملابس منة واحدة تلو الأخرى لتجهيز جسده للتغيير في درجة الحرارة.

ضعي الحفاض بشكل صحيح

من أجل تجنب تسرب الحفاض من الخلف بسبب وجود فجوة بين الحفاض وظهر الطفل، أو حركات الساق النشطة، أو لأن الحفاض يرتفع عند بطن الطفل ويسقط من الخلف، من المهم وضع الحفاض بشكل صحيح كما يجب سحب الحفاض لأعلى بحيث يكون الجزء الخلفي من الحفاض أعلى قليلاً من الأمام، ثم شد الشريط اللاصق قليلاً.

light-dark.net

تجنبي الضغط على الحفاض

تجنبي ضغط الحفاض بالكامل بملابس طفلك، مثلا الملابس الداخلية أو الملابس الداخلية الضيقة، لأن الحفاض أكثر عرضة للتسرب عندما يمتلئ بالماء اجعلي ملابس طفلك أكثر مرونة وتخلص من الأزرار السفلية.

استخدمي حفاضات مشمعه

استخدم حفاضات مشمعه لطفلك لأنها تحافظ على السوائل داخلها وتحميها من البلل وتوفر لهم حماية ممتازة، وإذا كنت لا ترغب في استخدام حفاضات مشمعه، يمكنك استخدام حفاضتين لطفلك الأولى بالحجم المناسب لعمره والثانية بحجم أكبر لمنع التسرب.

ارتداء البفتة

من الضروري استخدام البفتة تحمي ملابس طفلك من الرطوبة أو الأوساخ طوال اليوم وهناك العديد من الأشكال والأحجام المختلفة التي تناسب كل وقت من اليوم، مثل الأكل أو اللعب، ومن غير المناسب تغيير ملابس طفلك العلوية بشكل متكرر خلال فصل الشتاء، خاصةً في الليل ومع ذلك قد تتسخ ملابس طفلك الخارجية أو تتعرض للرطوبة التي قد تصل إلى ملابسه الداخلية ويجب عليك تغييرها تمامًا.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play