بعد التعويم الغير متوقع شاهد ماذا حدث للبورصة المصرية اليوم

3 شهر
October 27, 2022, 3:30 pm
بعد التعويم الغير متوقع شاهد ماذا حدث للبورصة المصرية اليوم

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

بعد التعويم الغير متوقع شاهد ماذا حدث للبورصة المصرية اليوم

كتبت لكم: نسمة غنيم

أدى القرار الذي اتخذته لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماع غير عادي برفع أسعار الفائدة بنسبة 2٪ وتحريك سعر الصرف إلى ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية اليوم الخميس تضمن القرار أيضًا تحريك سعر الصرف.

light-dark.net

مصير البورصة المصرية

ونما مؤشر البورصة الأولى المعروف باسم EGX 30 بنسبة 2.53٪ متجاوزا حاجز 10800 نقطة إلى 10819.74 نقطة كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.73٪ ليصل إلى 2242.13 نقطة.وخلال دقائق قليلة من بدء التداول بلغت قيمة السيولة بالفعل 257 مليون جنيه، بحجم تداول 77.7 مليون سهم و6.8 آلاف صفقة تمت بنجاح.





وزاد عدد الشركات بمقدار 50 شركة، فيما انخفضت أسهم 4 شركات فقط، وظلت أسهم نحو 98 شركة مستقرة، بينما سجلت تعاملات المصريين صافي بيع بلغ 4.6 ملايين جنيه، سجلت تعاملات المستثمرين من الدول الأخرى والدول العربية على حد سواء صافي شراء بنحو 1.7 مليون و2.8 مليون جنيه على التوالي.

قرار البنك المركزي

أعلن البنك المركزي المصري اليوم الخميس أنه سيرفع سعر الفائدة وفقا لقرار لجنة السياسة النقدية في اجتماع غير عادي. خلال هذا الاجتماع، قررت لجنة السياسة النقدية رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وكذلك سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بمقدار 200 نقطة أساس لكل منهما ليصل إلى 13.25٪ و14.25٪ و13.75٪ على التوالي.

light-dark.net

بعد تصويت البنك المركزي المصري، تم رفع سعر الفائدة على جميع القروض (الائتمان والخصم) بمقدار 200 نقطة أساس، ليصل الإجمالي إلى 13.75 في المائة.

وأوضح البنك المركزي في بيان نُشر على موقعه على الإنترنت، أن الغرض من زيادة أسعار الفائدة هو احتواء الضغوط التضخمية التي يسببها جانب الطلب، ومعدل النمو المرتفع للسيولة المحلية، والتوقعات التضخمية والآثار الثانوية لصدمات العرض. كل هذه العوامل ساهمت في هذا الوضع.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play