نهاية الأوفربرايس الإنتاج الحربي يعلن خبر الموسم وضربة قاضية لتجار السيارات

2 شهر
October 28, 2022, 7:52 pm
نهاية الأوفربرايس الإنتاج الحربي يعلن خبر الموسم وضربة قاضية لتجار السيارات

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

نهاية الأوفربرايس الإنتاج الحربي يعلن خبر الموسم وضربة قاضية لتجار السيارات

نهاية الأوفربرايس الإنتاج الحربي يعلن خبر الموسم وضربة قاضية لتجار السيارات

كتب مراد سامى

ظاهرة الأوفربرايس التى ضجت فى سوق السيارات فى الفترة الأخيرة بعد رفع سعر الفائدة، والأرتفاع الغير معقول الذى أصاب أسعار السيارات، و كما عرف أن المتحكم فى هذة الظاهرة مجموعة من تجار السيارات يطلق عليهم مجموعة الـ (top 10 ).

مجهودات الدولة المصرية فى الحد من ظاهرة الأوفربرايس

كما أن السبب الأساسى وراء هذة ظاهرة (الأوفربرايس)، هو قلة عدد السيارات المعروضة، و تبذل الدولة المصرية مجهودا كبيرا فى القصاء على هذة الظاهرة.

سوق السيارات يشهد تغيرات كثيرة في الشهور القليلة الماضية، و منذ فترة صغيرة تم الإعلان عن مشروع قانون الإفراج الجمركى الكامل عن سيارات العاملين و المقيمين في الخارج، وهذا فى مقابل وديعة بالعملة الأجنبية، يتم أستردادها بعد مرور خمس أعوام من إيداعها.





الإنتاج الحربي يعلن دخوله منافسة تجارة السيارات

و اليوم تعلن وزارة الإنتاج الحربى و المتمثلة فى مصنع إنتاج وصيانة المدرعات، بالدخول رسميا فى نشاط عمليات شراء و بيع و تجارة السيارات، و المركبات الجديدة و مكوناتها.

فى الاوان الاخيرة نشرت جريدة الوقائع الرسمية المصرية، بعددها رقم 234 و الذى تم إصداره فى 23 من أكتوبر لعام 2022، و الذى تضمن وثيقه رسمية من وزارة الإنتاج الحربى و مصنع إنتاج و إصلاح المدرعات، الكائن فى منطقة أبو زعبل بمحافظة القليوبية، و الذى تضمن إعلان رسمي عن إضافة المصنع لقسم شراء و بيع و تجارة السيارات، و المركبات الحديثة و الجديدة بكافة أنواعها، و ليس هذا فقط بل مكوناتها و قطع الغيار أيضا.

مما يعنى أن المصنع سوف يقوم ببيع كافة أنواع المركبات، مثل السيارات و الدراجات النارية و غيرها، و ايضا بالإضافة إلي قطع غياراها، و جاءت الوثيقة برقم ( 11/3/441 ).

هل يؤثر قرار وزارة الإنتاج الحربي على أسعار السيارات فى الاسوق المصرية

الى الآن لا نستطيع توقع ما سوف يحدث بسوق السيارات المصرية بشكل محدد، و لكن بالتأكيد هذا القرار الجديد سوف يساعد على تسهيل عملية شراء السيارات بشكل عام، خصوصا السيارات التى يتم تجميعها داخل مصر مثل سيارات النيسان صني، و بى واى دى F3، و غيرها من السيارات.

و يتوقع الخبراء أيضا أن يساهم هذا فى خفض الأوفر برايس على السيارات بشكل عام، و لكن على الجانب الآخر يتوقع البعض أن يؤثر القرار بالسلب على الشركات الخاصة، العاملة في مجال تجارة السيارات بالاسوق المصرية.

و الجدير بالذكر أن كل المؤشرات تتجه الى أن أول العام الجديد 2023 سوف تحدث متغيرات كبيرة فى أسواق السيارات.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play