خسائر بالجملة تضرب مالك فيسبوك وإنستجرام أمال إحنا هيحصل فينا إيه

3 شهر
October 29, 2022, 1:54 am

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


خسائر بالجملة تضرب مالك فيسبوك وإنستجرام أمال إحنا هيحصل فينا إيه

كتب: إبراهيم الخطيب

بمجرد إعلان البنك المركزي اليوم رفع سعر الفائدة باتت العديد من الشركات مهددة بالوقوع في خسائر مالية لا حصر لها ويمكن أن نستعرض هذه أهم هذه الشركات التي أخذت شهرة لها حصر لها في العالم أجمع وقد تتفاجئ بخسائرها.

مارك زوكربيرج

لن تتخيل أن تتراجع القيمة السوقية لمارك زوكربيرج مالك ميتا وفيس بوك وانستجرام بمقدار 65 مليار دولار بعد تقارير أفادت تراجع الأرباح إلى النصف خلال الربع الثالث من العام حيث قلل المعلنون من الإنفاق وسط التباطؤ الاقتصادي العالمي.

تراجع الأسهم

وحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية أدى التراجع بنسبة 19% فى سعر سهم ميتا خلال التداول بعد ساعات العمل إلى دفع 10 مليارات دولار أخرى من الثروة الشخصية للرئيس التنفيذى للشركة، مارك زوكربيرج، الذى أسس فيس بوك أثناء وجوده فى الجامعة.

light-dark.net




كان زوكربيرج، أكبر مساهم فى ميتا ولديه معظم ثروته فى أسهم الشركة، قد شهد بالفعل انخفاضًا فى صافى ثروته بما لا يقل عن 70 مليار دولار بحلول سبتمبر من هذا العام.

خسائر زوكربيرج

أبلغت ميتا عن 27 مليار دولار من العائدات للربع الثالث أعلى من توقعات المحللين حيث تقلصت المبيعات بنسبة 4% مقارنه بالفتره نفسها من العام السابق.

جاء ذلك في الوقت الذي حذرت فيه الشركة من ضعف التداول في المستقبل ووسط المنافسة المتزايدة من تيك توك تعاني ميتا أيضا من تقليص الشركات للإنفاق على الاعلانات.

ارتفع على التكاليف ومصاريف ميتا بنسبة 19% من الربع الثالث مقارنة بالعامل سابق في مواجهة قلق المستثمرين بشأن الخسائر، قال زوكربيرج إنه واثق من أن الاتفاق على ميتافيرس وغيره من الرهانات التجريبية سيبدأ يؤتي ثماره.

light-dark.net

جذب الاستثمارات

وكانت قد أشار بعض الخبراء المصريين إلى أن رفع سعر الفائدة وانخفاض الجنيه المصري يسهم في جذب الاستثمارات على العملة المصرية في ظل توجه نحو دعم الاستثمارات الأجنبية وجذب المزيد من قيمة المدخرات بالجنيه لرفع معدلات الفائدة عليه وكذا المساهمة في الحد من الآثار الجاذبيه للسوق السوداء.

هل تتوقع ان تخسر شركات السوشيال ميديا خسائر خطيرة؟ شاركنا رأيك في التعليقات أسفل الموضوع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play