فطار المصريين في خطر خبر حزين جدا بشأن وقف منتجات شركة شهيرة بسبب الدولار

2 شهر
November 1, 2022, 8:00 pm

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


فطار المصريين في خطر خبر حزين جدا بشأن وقف منتجات شركة شهيرة بسبب الدولار

كتب: إبراهيم الخطيب

لاتزال أزمة تأخر الإفراج الجمركي عن البضائع بالموانئ المصرية، يثير جدلاً بين أصحاب المصانع؛ خاصة أولئك التي تعتمد في صناعة منتجاتها على المواد الخام المستوردة من الخارج، ليس فقط ما يخص السلع الاستهلاكية المعمرة ولكن أيضا الكثير من المنتجات الغذائية التي لا يستغني عنها المواطنين في حياتهم اليومية.

وقف إنتاج جبن عبور لاند

ومنذ قرارات البنك المركزي المصري الأخيرة، والتي تضمنت إلغاء العمل بالاعتمادات المستندية، ما مثل للكثيرين انفراجة مرتقبة في أزمة الإفراج الجمركي عن بضائعهم من الموانئ، ولكن يبدو أن القرار لم يدخل حيز التنفيذ بشكل كامل، ما دفع البعض إلى اتخاذ قرار بوقف الإنتاج، ومنهم أحد أكبر شركات إنتاج منتجات الألبان والجبن.

light-dark.net




وفي مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن محمد حامد، رئيس مجلس إدارة شركة عبور لاند، أن شركة عبور لاند توقفت عن الإنتاج منذ يوم الأربعاء الماضي، نتيجة عدم وجود زيوت النخيل المستوردة التي تدخل في صناعة الجبنة.

نقص في الالبان والزيوت المستوردة

وأوضح حامد، في تصريحات لوسائل اعلام محلية، ان شركة عبور لاند توقفت عن الانتاج منذ يوم الأربعاء الماضي، نتيجة عدم وجود زيوت النخيل المستوردة التي تدخل في صناعة الجبن، مضيفا ان هناك نقص في اللبن الطبيعي نتيجة لنقص إنتاج الألبان من المزارع المصرية، مناقصه زبده واللبن البودره وزيوت النخيل المستورده.

light-dark.net

وأكد حامد، امال شركة لديها أكثر من 2500 طن من منتجات صناعه الجبنه في الموانئ، لم يتم الافراج عنها حتى الان رغم انها كانت من المفترض ان تخرج في 25 يوليو الماضي، لافتا الى ان هناك اربع شركات أجنبية عاملة في مصر تستورد زيوت النخيل وتصدر لشركات الجبنه والالبان العاملة في مصر وهي شركات صافولا و ايفكو والمتحدة وأرما، وجميعها لا يوجد لديها منتجات الان.

ما رأيك في قرار وقف إنتاج شركة عبور لاند؟ شاركنا رأيك في التعليقات اسفل الموضوع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play