قرار عاجل من التعليم لهذه الفئة من الثانوية العامة

2 شهر
November 3, 2022, 4:31 pm
قرار عاجل من التعليم لهذه الفئة من الثانوية العامة

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

قرار عاجل من التعليم لهذه الفئة من الثانوية العامة

كتبت لكم: نسمة غنيم

كشف مصدر رسمي في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موقف طلاب الثانوية العامة الذين تجاوزوا معدل الغياب القانوني من حيث مدى احتفاظهم بالجهاز الوحي أو تسليمه بعد نقلهم إلى نظام المنزل وجاء ذلك تنفيذا لقرار وزارة التربية والتعليم بمنع الطلاب الذين تجاوزوا معدل الغياب القانوني من دخول الامتحانات في نظام المنزل.

light-dark.net

متى يسحب التابلت

في حالة الغياب سيتم نقل التلميذ الذين غابوا أكثر من المسموح ولأن طلاب المنزل لا يحصلون على أجهزة لوحية قال المصدر في تصريح خاص إن الطالب الذي يتجاوز نسبة الغياب في الثانوية العامة سيتم فصله وتحويله إلى نظام المنزل وسيُطلب منه تسليم الجهاز اللوحي إلى المدرسة وهذا يرجع إلى حقيقة أن طلاب المنزل لا يحصلون على أجهزة لوحية.

وتابع المصدر بالقول إن توصيل الجهاز الوحي في هذه الحالة مرتبط بحقيقة أن الطالب لم يعد يدرس بشكل منتظم بل تم تحويله إلى نظام المنزل حيث يقوم الطلاب بإجراء الامتحانات بشكل ورقي، بدلاً من الشكل الإلكتروني لذلك لا يحق لمن تم فصله بسبب تجاوز نسبة الغياب أن يحتفظ بالجهاز اللوحي.





تفاصيل حول امتحانات السنة النهائية

• تستخدم طريقة Babel Sheet في إدارة الاختبارات الكتابية خلال السنة الأخيرة من المدرسة الثانوية.

light-dark.net

• تم تصميم الأسئلة في الاختبار القياسي للمدرسة الثانوية لقياس مستويات الفهم والتحليل لدى الطلاب بدلاً من قدرتهم على قراءة المعلومات.

• تحتوي ورقة الامتحان على أسئلة متعددة الخيارات MCQ.

• إعادة طرح الأسئلة المقالية القصيرة مع ترجيح لا يزيد عن خمسة عشر بالمائة، محددًا بخصائص كل مجال من مجالات البحث.

• تثقيف 5000 معلم حول النهج الجديد وتوفير التدريب على كيفية إعداد الطلاب بشكل مناسب لمفردات الامتحان على هذا المستوى.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play