مش نزلة برد استمرار الحمى لأيام يشير إلى 7 أمراض غير متوقعة

2 شهر
November 4, 2022, 9:52 pm

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


مش نزلة برد استمرار الحمى لأيام يشير إلى 7 أمراض غير متوقعة

كتب: إبراهيم الخطيب

ارتفاع درجة حرارة جسمك وإصابتك بالحمى لا يعني فقط أنك تعاني من نزلة برد أو انفلونزا موسمية، بل هناك أمراض أخرى ينتج عنها الإصابة بهذه المشكلة والتي قد تستمر معك لأيام لذا اكتشفها خلال السطور القادمة:

كوفيد 19

مازال كوفيد 19 موجودًا ولكن الآن في شكل عدوى وأعراض مشابهة للانفلونزا لكنها مرتبطة بحمى عالية الدرجة، وصداع، وفقدان التذوق والشم وسيلان الأنف، لذا إذا ظهرت عليك هذه الأعراض خلال هذه الفترة فمن الأفضل عزل نفسك.

light-dark.net

نزلات البرد الشديدة

في حالة أن نزلة البرد شديدة، فيمكن أن تصيبك الحمى التي لا يتم علاجها في يوم واحد، وتظهر الأنفلونزا بشكل عام في 1-3 أيام بينما يمكن أن يستمر نزلات البرد لعدة أيام إلى أسبوع واحد، وذلك وفقًا لما ذكره موقع هيلث شوتس .





التهاب البلعوم الجرثومي

تشبه عدوى المكورات العقدية التي تصيب الحلق واللوزتين تقريبًا الإنفلونزا، ويمكن أن يكون لها تضخم في الغدد الليمفاوية وبقع حمراء داخل الفم وحمى عالية الدرجة.

التهاب الشعب الهوائية

تتشابه التهاب المجاري الهوائية من الانفلونزا في السعال واحتقان الأنف وآلام الحلق والتهاب الشعب الهوائية والحمى، كما يمكن ان يمتد للسعال في حالات التهاب الشعب الهوائية لأسابيع وقد يحتاج الى الستيرويدات الاستشفائية كعلاج.

light-dark.net

عدد كريات الدم البيضاء المعدية

يحدث هذا المرض بسبب مشاركة اللعاب او التقبيل او مشاركه الاواني او العلاقات حيث تحدث الحمى وتضخم في الغدد الليمفاوية والطفح الجلدي ودرجة عالية من التعب وتورم الطحال.

التهاب السحايا

الالتهاب الذي يحدث في الطبقات التي تحيط بالدماغ والحبل الشوكي ناتج عن فيروس او بكتيريا له اعراض تبدو على شكل انفلونزا ولكنها مرتبطة بتصلب الرقبة، صداع الشديد والحمى الشديدة والقيء والحساسية للضوء والصوت والارتباك، فهذا المرض مميت.

اذا ظهرت عليك الحمى الشديدة، كما أن درجة حرارتك لا تنخفض لا ينفع عليك الذهاب الى الطبيب للكشف عن طبيعة حالتك.

ما الاعراض التي تذهب الى الطبيب على الفور إذا ظهرت عليك؟ شاركنا برايك من خلال التعليقات

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play