إصابتك بالسعال لأكثر من 3 أسابيع دليل على وجود مرض خطير ينهش جسدك

2 شهر
November 6, 2022, 1:23 am

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


إصابتك بالسعال لأكثر من 3 أسابيع دليل على وجود مرض خطير ينهش جسدك

كتب: إبراهيم الخطيب

ينتشر السعال بين الكثير من الأشخاص في الآونة الأخيرة بسبب ظهور الموجة السادسة من كوفيد 19 وقد يستمر بعد الشفاء لفترة، أما في حالة معاناتك من السعال بسبب دور برد أو بدون سبب واستمر معك لمدة تزيد عن 3 أسابيع فعليك القلق، لأنه إشارة على وجود مرض قاتل.

يدل السعال على الإصابة بسرطان الرئة ويصاحبه أعراض أخرى مثل آلام الظهر والصداع وفقدان الوزن والشهية والإرهاق، كما أن آلام العظام شائعة أيضًا، لأن هذا هو المكان الذي يميل فيه سرطان الرئة إلى الانتشار أولاً.

light-dark.net

وعلى الرغم أن الأعراض قد لا تكون واضحة في المراحل المبكرة لكن يمكن الإصابة ببعض العلامات المبكرة لسرطان الرئة وتحدث تغيرات غير مبررة في التنفس.

علاقة السعال الشديد بسرطان الرئة

يقول الأطباء إن الأشخاص الذين يعانون من السعال لمدة تزيد عن 3 أسابيع، يجب عليهم زيارة الطبيب على الفور، وربما لا يكون سرطانًا لكن يمكن اكتشاف أي مشكلة مبكرًا، وذلك وفقًا لما ذكره موقع إكسبرس .





كيف تتحقق مما إذا كان السعال هو سرطان الرئة؟

وجدت دراسة أجريت عام 2019 أن سرطان الرئة، لا يمكن ارتباطه فقط بشدة السعال، ومع ذلك، ترتبط بعض خصائص السعال بخطر الإصابة بسرطان الرئة من بينها السعال الذي لا يزول، أو قد يكون مصحوبًا بالدم أو المخاط البني أو الأحمر.

واذا كان لشخص مدخنا في ان احتماليه اصابته بسرطان الرئه كبيره، كما ان التهابات الجهاز التنفسي المتكرر مثل الالتهاب الرئوي والالتهاب الشعب الهوائيه يتسبب في السعال المتزايد، يلا جانب السعال المصاحب لازيز او ضيق في التنفس.

light-dark.net

كمان سؤال سرطان الرئه ينتج عنه الكثير من المخاط الرقيق، على عكس السعال الطبيعي الذي يكون مخاطه اكثر من سماكة.

اسباب اخرى للسعال المستمر

ارتجاع المريء

يرتبط هذا المرض برجوع احماض المعدة الى الاعلى باتجاه الانبوب الذي يصل بين المعدة وتجويف الفم، ما يسبب تهيج دائم أنسجة المريء والحلق والرئتين وبالتالي السعال المزمن.

تناول أدوية لمعالجة ضغط الدم

يظهر نفسه على المزمن عند حوالي 20% بمن يتناولون الادويه المثبطة للانزيم المحول لـ الأنجيوتنسين والتي تعطي بوصفه طبيه للاشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو فشل القلب الاحتقاني.

كيف تتعامل مع السعال المستمر؟ شاركنا برايك من خلال التعليقات

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play