حقيقة إلغاء الامتحانات لهذه السنوات النقل خبر عاجل من التعليم يفاجئ الطلبة

3 شهر
November 8, 2022, 9:27 pm

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


حقيقة إلغاء الامتحانات لهذه السنوات النقل خبر عاجل من التعليم يفاجئ الطلبة

كتب: إبراهيم الخطيب

بينما لم يتبق سوى أيام على امتحانات الفصل الدراسي الأول، خرجت بعض التقارير حول إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ولحسم مسألة إلغاء الامتحانات نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة ما انتشر من أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023.

لا صحة لإلغاء امتحانات الصفين الرابع والخامس

وأوضح المركز الإعلامي، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي خلال العام الدراسي الحالي ولم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.





light-dark.net

مخرجات التعلم للمواد الدراسية

وشددت على أن نظام التقييم بالصفين الرابع والخامس الابتدائي سيعتمد على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة من خلال 3 أدوات للتقييم يأتي من بينها الامتحانات، حيث يتم تخصيص 60 درجة للامتحانات، و35 درجة للمهام الأدائية، و5 درجات للمواظبة على الحضور لتكون الدرجة النهائية 100 درجة، وذلك وفقًا للقرار الوزاري بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

light-dark.net

ثلاثه امتحانات في الفصل الدراسي الواحد

وفي سياق متصل، تنقسم الامتحانات المقرره علي الصفين الرابع والخامس الابتدائي الى ثلاثه امتحانات في الفصل الدراسي الواحد، بحيث تستهدف الامتحان الاول اجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الاول، ويستعد في الامتحان الثاني اجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني، بالنسبه للامتحان النهائي يعقد في نهايه كل فصل دراسي، ويقيس نواتج التعلم المستهدفه في الفصل الدراسي كاملا، ويحصل الطالب في نهايه الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث.

ما رأيك في فكرة إلغاء امتحانات الابتدائيه؟ شاركنا رأيك في التعليقات اسفل الموضوع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play