هل شرب الماء وأنت واقف يضر بصحتك الإجابة غير متوقعة

2 شهر
November 11, 2022, 11:34 pm

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


هل شرب الماء وأنت واقف يضر بصحتك الإجابة غير متوقعة

كتب: إبراهيم الخطيب

على الرغم أن الماء يحمل فوائد عديدة كتنظيم درجات حرارة الجسم وإنقاص الوزن، إلا أنه يوجد وضعية معينة يجب الالتزام بها لحماية الجسم من الجفاف ولكي لا تحدث أضرارًا فيما بعد.

هناك أقاويل حول أن شرب الماء واقفًا له مخاطر صحية على الكلى على عكس إذا شربته أثناء الجلوس، ولكن اتضح أن هذه الأفكار خاطئة وما هي إلا خرافات كما أثبت العلم أنها لا تمت للواقع بصلة.

light-dark.net

وأوضح طبيب مختص في الرياض، أن شرب الماء أثناء الوقوف أو الجلوس لا يصل مباشرة إلى الكلى، بل يستغرق وقتًا في المعدة والأمعاء الدقيقة والقولون، ويمتصه الجسم على دفعات، وبعد دخولِه الأوعية الدموية يصل إلى الكبد، حيث يلعب دورًا بارزًا في تنقية الدم القادم من الجهاز الهضمي، وأخيرًا يُصَفَّى في الكلى.

كما أوضح أن امتصاص الماء من الجهاز الهضمي يكون أسرع من امتصاص الطعام، كما أن هذه المدة تقل مع تناول الماء على معدة فارغة، وتزيد إذا شُرب الماء مع أو بعد الأكل.





كما أشار إلى أن طريقة شرب الماء بحد ذاتها لا تؤثر على تكوين أو التخلُص من حصيات الكلى وترسُّبات المسالك أبدًا.

light-dark.net

ومن المعلومات الخاطئة أيضًا والمنتشرة بشكل واسع أن شُرب الماء واقفًا يؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي وتليف الكبد، ويسبب جروحًا في نهاية المريء، ويسبب تشنجات لعضلة المريء؛ مما يؤدي إلى صعوبة مرور الطعام إلى المعدة، ويسبب قُرحة المعدة، وعُسر الهضم، والتهاب المفاصل مع مرور الزمن.

افضل الاوقات لشرب الماء

من المهم ان تقوم بشرب كوب من الماء فور الاستيقاظ من النوم، حيث ان ذلك يساعد في تنشيط اعضاء الجسم بعد النوم.

وقبل ان تستحم، حاول شرب كوب من الماء، فذلك يساعد في خفض ضغط الدم وهو امر بالغ الاهميه.

وعندما تشعر بالصداع اشرب كوبا من الماء، لان ذلك سيساهم في التخلص من الام الراس بعد دقائق.

كيف تشرب الماء؟ شاركنا برايك من خلال التعليقات

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play