هل تناول السمك والبيض خطر أثناء نزلة البرد الإجابة غير متوقعة

2 شهر
November 12, 2022, 10:55 pm

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


هل تناول السمك والبيض خطر أثناء نزلة البرد الإجابة غير متوقعة

كتب: إبراهيم الخطيب

مع انتشار نزلات البرد خلال الفترة الحالية، فإن البعض يمتنع عن تناول السمك والبيض ظنًا أنه يزيد من الأعراض، ولكن هل هذه الأكلات تزيد الوضع سوءًا بالفعل؟ تعرف على كل التفاصيل خلال السطور القادمة:

كشف خبراء التغذية عن أنه لا يوجد أطعمة يجب الامتناع عن تناولها خلال فترة الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، إلا إذا كنت تعاني من حساسية منها بالفعل، لأنها تزيد من الرشح في هذه الحالة.

light-dark.net

وقبل كل شيء، عليك ملاحظة الأطعمة التي تسبب الحساسية فور تناولها، والامتناع عنها في كل وقت وليس فقط عندما تُصاب بنزلات البرد.

الأسماك

يُقال إنها من أول الأطعمة التي يجب تجنبها وقت نزلة البرد وذلك بسبب زيادة حدة الأعراض، ولكن هذا خطأ شائع فالأسماك غنية بالبروتينات التي يفضل تناولها فترة البرد، لأنها تدخل في تكوين الأجسام المناعية التي تزيد قدرة الجسم على مقاومة المرض، فضلًا عن أنها غنية بفيتامين E والزنك.





البيض

على عكس ما هو شائع أيضًا، فهو مفيد لنزلة البرد، لأنه يحتوي على مادة تُسمى كولين والبروتينات التي تحفز الجهاز المناعي، ما يزيد القدرة على مقاومة الأمراض.

الحليب

لا يوجد مانع من تناول الحليب او منتجات الالبان اثناء الاصابه بنزله البرد، لا انا هاقولها لن يزيد من حده الاعراض ولن يجعل حالتك الصحيه اكثر سواء كما هو شائع.

light-dark.net

يجب تجنب هذه الاطعمه والمشروبات الاربعه عندما تكون مصاب بالانفلونزا:

المشروبات المحتوى على الكافيين

بين درجات الحراره المرتفعه وزياده التعرق، يجب الحذر من جفاف عند الاصابه بالحمى، يمكن ان يؤدي الكافيين الى تفاقم الاعراض لذلك يجب شرب الماء والسوائل الصافي الاخرى طوال اليوم للبقاء رطبا.

الحبوب

تتسبب الانفلونزا احيانا في حدوث اضطراب في المعده، ليزر يوصي بالالتزام بالاطعمه التي يسهل هضمها مثل الكربوهيدرات البسيطه.

الاطعمه مثل البسكويت المملح والجاف، والخبز المحمص والمعجنات سهله على معدتك، ومن المرجح ان يتم تحملها عندما تكون مصاب بالانفلونزا.

ما الاطعمه التي لا تحب تناولها ابدا؟ شاركنا برايك من خلال تعليقات

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play