تحذيرات من تناول الترمس هذا الشتاء

2 شهر
November 13, 2022, 12:22 am
تحذيرات من تناول الترمس هذا الشتاء

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

تحذيرات من تناول الترمس هذا الشتاء

كتب: إبراهيم الخطيب

حذر خبراء الصحة من تناول الترمس، الذي يعد أحد المسليات المفضلة للجميع، لمخاطره الكثيرة على الصحة، حتى وأن تم تحضيره في المنزل.

ورصد الأطباء اضرار الترمس على موقع healthline بقول إنه على الرغم من احتواء الترمس على عدة فوائد تساهم في تقوية الجهاز العصبي للجسم، وتعزيزه للتخلص من السموم المتراكمة داخل الكبد، إلا أن الإفراط في تناوله يتسبب في الإصابة بالتسمم الغذائي، في بعض الحالات ومنها حالة عدم نقعه في الماء.

light-dark.net

ويتسبب في الإصابة بالحساسية، خاصة هؤلاء الذين يعانون من حساسية الفول السوداني، حيث يجعل أجسامهم تتهيج ويظهر عليها طفح جلدي قريب من اللون الأحمر.

كما أن الترمس الأصفر، يسبب مشكلات كبيرة في القلب، تظهر على متناوله عن طريق الفم، وتحديد عندما يشعر أنه يرغب في التقيء.





ونشر تحذيرات سابقة أن تناوله يعرض لمشكلات في الجهاز التنفسي، وزيادة في إفراز اللعاب، مما يؤدي في بعض الأوقات إلى الموت.

ولهذا، حذر الأطباء من تناول مياه الترمس أو وضعها على البشرة كما يفعل البعض، لأنه تسبب مشكلات جلدية كثيرة، تحتاج لسنوات من العلاج.

وفي سياق أخر، عليك ملاحظة الأطعمة التي تسبب الحساسية فور تناولها، والامتناع عنها في كل وقت وليس فقط عندما تُصاب بنزلات البرد.

light-dark.net

الأسماك

يُقال إنها من أول الأطعمة التي يجب تجنبها وقت نزلة البرد وذلك بسبب زيادة حدة الأعراض، ولكن هذا خطأ شائع فالأسماك غنية بالبروتينات التي يفضل تناولها فترة البرد، لأنها تدخل في تكوين الأجسام المناعية التي تزيد قدرة الجسم على مقاومة المرض، فضلًا عن أنها غنية بفيتامين E والزنك.

البيض

على عكس ما هو شائع أيضًا، فهو مفيد لنزلة البرد، لأنه يحتوي على مادة تُسمى كولين والبروتينات التي تحفز الجهاز المناعي، ما يزيد القدرة على مقاومة الأمراض.

ما المسليات المفضلة لديك؟ شاركنا عبر التعليقات

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play