قبل شراء هذا الزيت أعرف أضراره على صحتك

2 شهر
November 13, 2022, 12:46 am
قبل شراء هذا الزيت أعرف أضراره على صحتك

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

قبل شراء هذا الزيت أعرف أضراره على صحتك

كتب: إبراهيم الخطيب

حذر أطباء من تناول واستخدام نوعا من أنواع الزيوت، أعتدنا على استعماله في أكثر من شيء.

حيث قالت الدكتورة مها غانم، طبيبة بمركز الإسكندرية للسموم، أن تناول واستخدام زيت الخروع، بشكل مفرط عن طريق الفم، أي تناوله أو استخدامه في الطبخ أو على بعض الأكلات، يصيب بمخاطر كثيرة على صحة الأنسان لا يمكن توقعها.

light-dark.net

وأشارت غانم إلى أن تناول زيت الخروع أكثر من مرة على مدار الأسبوع واستعماله بجرعات كبيرة تتجاوز الـ 70 مليمتر يؤدي إلى فقدان نسبة السوائل من الجسم، مما يفقده البوتاسيوم.

وأكدت أيضا غانم على تجنب مضخ بذرة الخروع كاملة، لأنها غير آمنة على صحة الإنسان، تقول في تصريحات صحفية عن السبب : تتكون بذرة الخروع من قشرة خارجية، تحتوي هذه القشرة على سم قاتل يسبب صدمة في الجسم ويدمر خلايا الدم .





وكشفت غانم عن الأمراض الأخرى التي يسببها زيت الخروع، منها أنه يحدث اضطرابات في نسبة السوائل بالجسم، ويعرض الكلى والكبد والبنكرياس إلى التلف.

وحذرت غانم من مضغ بذرة كاملة إلى 6 بذور بقولها: البذر قادرة على قتل شخص كبير .

light-dark.net

وفي سياق أخر، رصد الأطباء اضرار الترمس على موقع healthline بقول إنه على الرغم من احتواء الترمس على عدة فوائد تساهم في تقوية الجهاز العصبي للجسم، وتعزيزه للتخلص من السموم المتراكمة داخل الكبد، إلا أن الإفراط في تناوله يتسبب في الإصابة بالتسمم الغذائي، في بعض الحالات ومنها حالة عدم نقعه في الماء.

ويتسبب في الإصابة بالحساسية، خاصة هؤلاء الذين يعانون من حساسية الفول السوداني، حيث يجعل أجسامهم تتهيج ويظهر عليها طفح جلدي قريب من اللون الأحمر.

كما أن الترمس الأصفر، يسبب مشكلات كبيرة في القلب، تظهر على متناوله عن طريق الفم، وتحديد عندما يشعر أنه يرغب في التقيء.

ما الاستخدامات الأخرى التي اعتدت على استعمال زيت الخروع فيها؟ شاركنا عبر التعليقات

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play