هذا ما عليك فعله إذا شعرت بأعراض البرد

2 شهر
November 13, 2022, 1:07 am
هذا ما عليك فعله إذا شعرت بأعراض البرد

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

هذا ما عليك فعله إذا شعرت بأعراض البرد

كتب: إبراهيم الخطيب

إذا استيقظت من النوم وشعرت بألم فى الحلق يمنعك من البلع وأخر بتكسير فى العظام كما يقال بالعامية، فهذا إنذار من البردعليكي مقاومته قبل أن يتطور إلى أنفلونزا شديدة تجعلك مريضة الفراش عدة أيام، البرد عدوى فيروسية تصيب الأنف والحنجرة، يأتى لك من أسباب عدة منها تخفيف الملابس والسير فى طقس بارد، أخذ حمام ساخن والجلوس مباشرة فى الهواء الطلق وفى أغلب الأوقات ينتقل إليكي من أحد مرضاه.

لا يوجد طرق سحرية لعلاج البرد، لكن هناك نصائح لمحاربة البرد إذا شعرتى بقدومه، عليك اتباعها قبل أن يتوغل أكثر فى جسدك ويصيبك بـ( سيلان فى الأنف والعطس وارتفاع حرارة الجسم ودوخة وضيق فى النفس)، وإليك بعض منها:

light-dark.net




1- شرب السوائل

ربما تكون معلومة قديمة بالنسبة لك لكنها ضرورية للغاية، السوائل الساخنة تساعد على علاج ألم الحلق، وتعوض جسدك الماء الذي يفقده فى التعرق أثر ارتفاع درجة حرارة الجسم، بجانب أنها تجعل جسمك رطب، وتساعدك على التوازن فى حالة عدم استطاعتك تناول وجبات خفيفة.

2- طلب أجازة

بعضهن تحتاج من أربع إلى خمس ساعات نوم حتى تشعر بتحسن من البرد و البالغين من النساء يحتجن من سبع إلى تسع ساعات، على أى حال يجب أن تبقى في سريرك طوال اليوم محاولة النوم ، ولا تشغلي تفكيرك بالمهام و بأنشطة تتطلب مجهود، فإذا كنت تشعر أنك مريضة حقا فاطلبي إجازة من عملك ولا تخجلي.

light-dark.net

الابتعاد عن المضادات الحيويه

انت لست في حاجه الى تناول جرعه من المضادات الحيويه التي تؤثر على منعتك في المستقبل، فتناول قليل من فيتامين سي يكفي لشفائك من نزله البرد، كما يمكن استبداله بعصير البرتقال او الفاكهه نفسها.

بتعمل إيه لما بيجيلك برد؟ شاركنا إجابتك في التعليقات

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play