الحليب المعلب أفضل من السايب ما حقيقة هذا الأمر

2 يوم
November 13, 2022, 9:32 pm

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


الحليب المعلب أفضل من السايب ما حقيقة هذا الأمر

كتب: إبراهيم الخطيب

الحليب من المشروبات التي لا يمكن الاستغناء عنه في كل بيت مصري، فحتى وإن لم تشربه فإنه يدخل في تحضير الكثير من الوصفات، وهناك معلومات حول أن اللبن المعلب أفضل من اللبن السايب والبلدي فما حقيقة هذا الأمر؟ إليك الإجابة الصحيحة للحفاظ على صحتك:

الحليب المغلف بالكرتون أي المعامل حراريًا

يعتبر من أكثر الخيارات أمانًا، حيث يتم تسخينه على درجة حرارة عالية لبضع ثوانِ ثم تبريده وتعبئته على الفور، وهذا يقضي على جميع الكائنات الحية الدقيقة ومسببات الأمراض الموجودة في اللبن.

light-dark.net

الحليب السايب

يشتريه أغلب الناس، فهو لم يخضع لأي نوع من المعالجة، كما يمكن أن يكون خيارًا صحيًا إذا لم يتم العبث بجودته، ما يعني أنه لم يتم تزويده بمادة غريبة.





الحليب العضوي

هذا يعني في الأساس أن البقرة التي أنتجت الحليب تم تغذيتها بالطعام العضوي غير المعالج بالمواد الكيميائية، كما لم يتم حقنها بالهرمونات التي تزيد من الإنتاج.

الحليب المبستر

وهو اللبن المبستر في درجات حرارة معينة تقتل الكائنات الحية الدقيقة، لكن هذه العملية لا تضمن إزالة مسببات الأمراض، وهذا هو السبب في أن مدة صلاحيته أيام قليلة، بحيث تكون من 3 إلى 7 أيام على الأكثر حسب الشركة، ويجب حفظه في الثلاجة.

أيهم افضل؟

اذا كنت متاكدل من جوده الحليب السايب، فانه من افضل انواع الحليب، ولكن اذا كنت تستهلك الحليب خلال 24 ساعه فيمكنك اختيار المعبأ منه، ولكن اذا كنت عليك تخزين الحليب لفتره اطول، فان الخيار الافضل هو الحليب المغلف بالكرتون.

light-dark.net

لكن خرج علماء اخرين بنتيجه تقول ان اللبن المعلب افضل، لان عمليه البستره التي يتعرض لها اللبن المعلم تساهم في القضاء على البكتيريا الضاره الموجوده به، كما يظل محتفظا بعناصره الغذائيه كما هي، وهو ما يضمن للمستهلك الحصول على فوائد الحليب كامله، دون الاصابه بأي من الاضرار السابق ذكرها.

ما الحليب الذي تفضله في مشروباتك؟ شاركنا برايك من خلال التعليقات



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play