خلوا بالكم من ولادكم ذعر أولياء أمور من مرض منتشر بين الطلاب بالمدارس

2 شهر
November 13, 2022, 11:16 pm

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


خلوا بالكم من ولادكم ذعر أولياء أمور من مرض منتشر بين الطلاب بالمدارس

كتب: إبراهيم الخطيب

تشهد الفترة الأخيرة، شكاوى العديد من أولياء الأمور من انتشار عدوى بين طلاب المدارس، البعض أرجعها إلى التقلبات الجوية الي شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة نتيجة تغير الفصول، فيما يرى البعض الآخر أن هناك عدوى فيروسية منتشرة هذه الأيام، وسط دعوات من بعض الأطباء على السوشيال ميديا، بعدم ذهاب الطلاب إلى المدارس.

انتشار عدوى خطيرة بين الطلاب

ومن جانبه، علق مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على هذه المطالبات قائلًا: يوجد منسق صحي في كل مديرية تعليمية وفي كل إدارة، وحتى الآن لم نتلقى أي بلاغ رسمي بانتشار عدوى خطيرة بين الطلاب .

light-dark.net




وأضاف المصدر في تصريحات صحفية، أن المديرية منذ بدء العام الدراسي شددت على جميع المدارس بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية بتباعد بين الطلاب، مشيرًا إلى أنه في حالة ارتفاع درجة حرارة الطالب أثناء اليوم الدراسي يتم إخطار ولي الأمر، بالإضافة إلى إعطاء الطالب إجازة حتى يتم التعافي بشكل كامل وتطهير وتعقيم المدرسة التي يظهر فيها أي عدوى بين الطلاب.

حقيقة الغاء اختبارات نوفمبر

كان الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، حذر من الدوره المنتشر بين الاطفال حاليا من سخونيه وتكسير العظام والكحه، وقال في منشور عبر صفحته على فيسبوك: الدور اللي ماشي وخاصه في الاطفال من سخونيه وتكسير العظام وكحه ووجع في البطن واحيانا قيء، هو عباره عن خليط من المتحور من اللي يتسماش مع الموسميه ، وتابع الراحه مطلوبه مايروحش المدرسه وكمادات وبانادول وفيتامينات .

light-dark.net

ومن جهه اخرى، دفع المتحدث الرسمي باسم وزاره التربيه والتعليم والتعليم الفني، ما تم تداوله خلال الفتره الماضيه عن الغاء اختبارات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل، مؤكد ان اختبارات شهر نوفمبر سيتم عرضها في مواعيدها المحدده المعلن عنه من قبل الوزاره.

هل عانى اولادك من الدور المنتشر مؤخرا؟ شاركنا رايك في التعليقات اسفل الموضوع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play