احذر هذه الفواكه والخضروات تحتوي على بقايا مبيدات قاتلة

2 يوم
November 14, 2022, 2:59 am
احذر هذه الفواكه والخضروات تحتوي على بقايا مبيدات قاتلة

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

احذر هذه الفواكه والخضروات تحتوي على بقايا مبيدات قاتلة

كتب: إبراهيم الخطيب

كشف تقرير حديث أن هناك مجموعة من الفواكه والخضروات، تحتوي على بقايا مبيدات حشرية، تظل فيها حتى بعد غسلها جيدا بالماء والخل والمنتجات الأخرى.

وأشار التقرير الذي نشر على صفحات خاصة بالبيئة، إلى أن بعض أنواع الأطعمة الطبيعية والتي منها الفاكهة والخضار، بها نسبة عالية من بقايا المبيدات الحشرية السامة، والمعروفة علميا باسم المجموعة القذرة.

light-dark.net

ولفتت إلى أن رغم غسل هذه الأنواع مرارا وتكرارا بمنتجات التنظيف إلى أنها تظل فاسدة، ومنها الفراولة والسبانخ والخس، والتفاح والعنب والطماطم والكرافس والبطاطا الحلوة.

وكشف الباحثون على التقرير أن العنب يعد من الفاكهة الأكثر تلوثا وقذارة ويليه الخس، الأشخاص الذين يتناولونه باستمرار،هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.





ولهذا، حذر الباحثون من تناول هذه الفاكهة والخضروات، ومراعاة غسلها بعناية شديدة مع استخدام الأدوية المعقمة، ويمكن استعمال خليط الملح والخل والماء الجاري والنقع لساعات لتنظيفها,

ونصحوا بتناول الفاكهة والخضار الأقل خطرا وتلوث، ولا تحتوي على بقايا المبيدات، ومنها الأفوكادو والذرة الحلوة والأناناس والبصل، والبازلاء والباذنجان والقرنبيط والشمام والبروكولي والمشروم والكيوي.

وكان هناك تحذيرات سابقة من استعمال الصابون السائل أو مسحوق غسيل الأطباق في تنظيف الفاكهة والخضروات، لاحتوائه على مواد كيميائية تظل عالقة على غلاف الفاكهة والخضار، وتتمثل خطورتها في الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي.

light-dark.net

لذا، من الأفضل استعمال منتجات طبيعية للغاية، مثل الخل والملح والليمون وبيكربونات الصوديوم، والماء الجاري، فهو قادر على إزالة المبيدات.

وفي سياق أخر، الجلطات الدموية ليست حالة صحية عادية، بل مشكلة تهدد حياة الإنسان، كما لها مضاعفات مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وعليك إدراك أن البطاطس المقلية التي تتناولها كوجبة خفيفة حتى بشكل يومي لها دور في حدوث الجلطات

ما الطريقة التي تتبعها لغسل الفاكهة والخضروات؟ شاركنا بإجابتك أسفل المقال



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play