خبوا عيالكم تحذير عاجل من خطر يهدد طلاب المدارس والصحة تكشف تفاصيل نارية

2 شهر
November 14, 2022, 10:39 pm

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


خبوا عيالكم تحذير عاجل من خطر يهدد طلاب المدارس والصحة تكشف تفاصيل نارية

كتب: إبراهيم الخطيب

تشهد الفترة الأخيرة زيادة معدل إصابات الطلاب بارتفاع في درجة الحرارة مع الكحة المستمرة، وهو ما دفع الكثير من أولياء الأمور للتساؤل حول ما إذا كانت الإصابة مرتبطة بكوفيد 19، أم أنه مجرد دور برد نتيجة تغير الفصول، ولكن وزارة الصحة كشفت تفاصيل جديدة عن انتشار مرض يصيب الجهاز التنفسي.

مرض المخلوي التنفسي

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، مساء اليوم الاثنين، أن فترات الخريف وبداية الشتاء تشهد انتشار الفيروس التي تصيب الجهاز التنفسي، مضيفًا: جفاف الجو في الشتاء والخريف يؤدي إلى زيادة في نشاط الفيروسات التنفسية .





light-dark.net

وتابع: هذا الوقت من العام وقت انتشار الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، زمن الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي الإنفلونزا وهناك نوع آخر وهو الفيروس المخلوي التنفسي وهو الأكثر انتشارا في الموسم الحالي .

خبوا عيالكم تحذير عاجل من خطر يهدد طلاب المدارس والصحة تكشف تفاصيل نارية

وواصل الدكتور حسام عبد الغفار حديثه، في تصريحات تليفزيونيه، في كل موسم يكون هناك مرض له معدلات انتشاره اعلى، هذا الموسم معدلات انتشار المرض المخلوي على من كل الامراض حتى من كوفيد-19 وانفلونزا، وهو مرض معدي ينتقل عن طريق الرزاز و لمس الاسطح.

يصيب هذه الفئات

واستطرد، الاعمار الاكثر عرضه للاصابه من سن الولاده الى سن سنتين او اكثر وقد يصيب البالغين وال اكثر عرضه للاصابه الذين لديهم مشكله في الجهاز المناعي او من لديهم مشكلات في القلب والكبار السن، يجب التغذيه الجيده والمحافظه على النظافه العامه وعدم التواجد في اماكن سيئه التهويه و الكمامه تحمي من العدوى.

هل أصيب أحد أولادك بكوفيد ١٩ وماذا فعلت؟ شاركنا رايك في التعليقات اسفل الموضوع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play