مواصلات ببلاش وشقق وتموين السيسي يأمر بصرف منح و800 جنيه شهرياً تفرح الشعب

2 شهر
November 14, 2022, 11:12 pm

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


مواصلات ببلاش وشقق وتموين السيسي يأمر بصرف منح و800 جنيه شهرياً تفرح الشعب

كتب: إبراهيم الخطيب

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بمكافأة الكثير من الفئات التي تكون أولى بالرعاية، وذلك في ظل غلاء الأسعار المستمر وغلاء أسعار الدولار، وكشفت الوزارة مشروع قانون الرعاية البديلة للأبناء المستفيدة من الرعاية البديلة.

واكدت الوزارة: أن مشروع القانون تضمن عددًا من المبادئ الرئيسية: مبدأ تحقيق المصلحة الفضلى للأطفال، ومبدأ الضرورية والملائمة الداعمة، بالإضافة إلى مبدأ المشاركة الهادفة، وأخيرًا مبدأ عدم الإيذاء .

light-dark.net

مفاجآت وهدايا ببلاش

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي، في تقرير لها، إن مشروع قانون الرعاية البديلة يكفل عددًا من المزايا للأبناء المستفيدين من نظام الرعاية البديلة، والتي جاءت كالتالي: -

يتم الإعفاء من رسوم ومصروفات التعليم الجامعي بجميع الكليات والمعاهد الوطنية وتخصيص نسبة لا تقل عن 1 % من أماكن الإقامة بالمدن الجامعية.

-تخصيص نسبة لا تقل عن 1% من المساكن التي تنشئها الدولة وإتاحة ركوب مجاني لمواصلات هيئات النقل العام والجماعي.

-إعفاء من اشتراكات ورسوم النوادي والمتاحف والمتنزهات والقصور الثقافية.





تمكين خريجي انواع الرعايه البديله وبرامج الرعايه اللاحقه من شغل الوظائف الشاغره بالجهات الحكوميه وغير الحكوميه لمن ينطبق عليه شروط ومعايير شغل هذه الوظائف.

منح مساعدة ضمائية الشهريه للفتيات المطلقات من مستفيدي نظام الرعايه اللاحقه.

اعفاء الابن المكفول من الخدمه العسكريه في حاله كونه الابن الوحيد في الاسره، مع ضمان عدم تعرضهم للوصم والتمييز او التنمر والحفاظ على الخصوصيه والسريه.

صرف حافز لهؤلاء الاشخاص

وعلى الجانب الاخر اعلان قطاع المعاهد الازهريه، صرف حافز معلمي وموجه ومديري رياض الاطفال والتعليم الابتدائي حتى الصف الخامس، بواقع 800 جنيه شهريا للفئات المستحقه.

light-dark.net

يصيف الحافظ للمستحقين بدا من اول اكتوبر وحتى يونيو 2023.

يتم ادراج شيوخ وكلاء المعاهد في حافز الصرف.

ان يكون المستحق على راس العمل وان يكون شاغلا للوظيفه اصليه او منتديا للعمل بها.

ما رايك في مساعده الرئيس للغلابه، شاركنا رايك في التعليقات

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play