هتخس وهتقوي مناعتك تعرف على أفضل أطعمة الشتاء

12 ساعات
November 15, 2022, 5:00 pm
هتخس وهتقوي مناعتك تعرف على أفضل أطعمة الشتاء

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

هتخس وهتقوي مناعتك تعرف على أفضل أطعمة الشتاء

كتبت لكم: نسمة غنيم

في فصل الشتاء يبحث الكثير من الناس عن الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية والسعرات الحرارية القليلة وفي الوقت نفسه تعطيهم الإحساس بالشبع.وكشفت الدكتورة مروة الشاعر خبيرة عن الأطعمة التي يمكن تناولها في فصل الشتاء، وتحتوي على قيمة غذائية عالية وقليلة السعرات الحرارية، كما أنها مشبعة على النحو التالي.

light-dark.net

أفضل أطعمة الشتاء

يمكن تناول بليلة عن طريق وضع 3 ملاعق كبيرة على كوب من الحليب وملعقة كبيرة من العسل على الإفطار والعشاء.





حمص الشام

كوب من الحمص لا يزيد عن 150 سعرة حرارية بشرط أن يكون 4 ملاعق كبيرة من الحمص وبقية الكوب ماء بالصلصة الحارة والكمون والليمون حيث أنه غني بفيتامين سي، ويزيد من الحرق.

الكاكاو

يمكن صنع كوب من الكاكاو منخفض السعرات الحرارية بكوب من الحليب منزوع الدسم وملعقة صغيرة من الكاكاو الخام والمحلاة بالسكر.

العدس

شوربة العدس منخفضة السعرات الحرارية عن طريق شرب كوب أقل من 150 سعرة حرارية، وبالمناسبة ربع كيلو العدس يغلي مع 7 أكواب من الماء مع البصل والثوم والجزر والملح والفلفل والكوسا، وبعد الغلي يتم خفقه جيداً في الخلاط، ثم غليه بمكعب الزبدة وهو صغير جداً، وكوب واحد كافٍ ومشبّع جداً، ويقوي المناعة في الشتاء.

light-dark.net

شوربة الخضروات

يجب على المواطنين الذين يعانون من مشاكل مع البقوليات أو الذين يعانون من مشاكل في القولون تناول حساء الخضار الغني بالألياف، مع التركيز على حساء الشوفان والبروكلي والملفوف والطماطم، وهي منخفضة السعرات الحرارية ولا تسبب عسر الهضم.وأشارت مروة الشاعر إلى أن القرع والبرتقال والبطاطس الحمراء والجزر من الأنواع البرتقالية التي تحتوي على مادة البيتا كاروتين التي تتحول إلى فيتامين أ المهم لصحة البصر والجلد بالإضافة إلى تقوية المناعة ووظيفة الرئة .

وأوضحت أن هناك خضراوات من التراث لا يهتم بها كثير من الناس ونصحت الناس بتناولها لأنها ذات قيمة عالية جدًا وكذلك البازلاء الغنية بالفيتوستروجين المهم للمرأة، خاصة بعد سن اليأس، والقلقاس يحتوي على بعض المواد المهمة للمفاصل، ولكن لا ينبغي تناولها بإفراط لأنها من الخضار النشوية والفاصوليا، والكوسا، ويمكن أن تتنوع في طبق سلطة متعدد الألوان.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play