تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة التعليم تحسم الجدل وتعلن مفاجأة للطلاب

2 شهر
November 15, 2022, 7:27 pm

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة التعليم تحسم الجدل وتعلن مفاجأة للطلاب

كتب: إبراهيم الخطيب

في كل عام دراسي، لا صوت يعلو فوق امتحانات الثانوية العامة، حتى رغم أنه الفصل الدراسي الأول لم ينتهي بعد، إلا أن التساؤلات تبقى مستمرة حتى موعد انعقاد الامتحانات والمقررة في منتصف العام المقبل، ولكن تبدأ الوزارة من الآن إجراءات تسجيل المرشحين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين بامتحانات الثانوية للعام الدراسي الجديد.

ولاتزال الشائعات تلاحق منظومة التعليم في مصر، فمنذ بداية العام الدراسي الجديد ومع كل يوم تتردد أقاويل بشأن الامتحانات سواء بالتأجيل أو الإلغاء أو حتى تغيير في نظام الاختبارات، وكان آخرها تغيير طريقة امتحانات الثانوية العامة 2023.

light-dark.net

طريقة امتحانات الثانوية العامة

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طرق امتحانات الثانوية العامة 2023، مؤكدة أنها ستنعقد وفق نظام البابل شيت، مشددة على أنه لا تغيير أو تعديل في البابل شيت، كما أن الأسئلة ستكون اختيار من متعدد ومقالية حسب طبيعة كل مادة.





وكانت وزارة التربية والتعليم، وجهت خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن إجراء اختبارات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل، والمقرر عقدها في نهاية شهر نوفمبر الجاري.

اختبارات شهر نوفمبر

اختبار شهر نوفمبر هو الاختبار الثاني من الاختبارات الثلاثه، المقرر عقدها في الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي الجديد وفقا لنظام التقييم الجديد.

واوضحت الوزاره، في خطابها المرسل الى المديريات التعليميه، انه يجب على مواجهه المواد الدراسيه عند وضع اختبارات الشهر الثاني مرعات تحقيق نواتج التعلم من الدروس التعليميه و اسئله الاختبار تغطي على المصطلحات والمفاهيم المقررة برقم الصفحه المحدده للطلاب.

light-dark.net

تدريب معلمين وموجهين

كانت وزاره التربيه والتعليم والتعليم الفني، قد اعلنت تدريب عدد 5000 من المعلمين والموجهين بالتعليم الثانوي على اساليب التدريس وفنيات صياغه الاسئله وفق نظام التقييم الجديد والمطبق بالمرحله الثانويه.

ما رايك في نظام امتحانات الثانويه العامه؟ شاركنا رايك في التعليقات اسفل الموضوع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play