تفشي مرض مميت أعراضه خطيرة هل المصريون في خطر

2 شهر
November 15, 2022, 8:44 pm

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


تفشي مرض مميت أعراضه خطيرة هل المصريون في خطر

كتب: إبراهيم الخطيب

مرض جديد ينتشر يؤرق دول العالم فلم يكفينا كوفيد19 وجدري القرود وغيرهما من الفيروسات الأخرى المميتة والمعدية، حيث اكتشف مركز مكافحة الأمراض والوقاية نوع من البكتيريا تسبب مرض يُسمى بـ الراعوم التي تم تواجدها في عينات من التربة والماء.

تم جمع العينات من منطقة ساحل الخليج في جنوب المسيسيبي ، ثم عثروا على الجرثومة التي تسبب مرض الراعوم بأمريكا في تربة خاصة بأحد الرجال الذي يملك أرضًا، ومن المتحمل تواجدها في أماكن أخرى، وذلك وفقًا لما ذكره موقع لايف ساينس للعلوم.

light-dark.net

هل يظهر لأول مرة؟

لم يكن هذا الظهور الأول للمرض بل انتشر من قبل منذ أكثر من 70 عامًا وبمرور الوقت اعترف به الأطباء بعد اكتشافه، حيث يتم الاهتمام بالمصابين ويتوجهون للطبيب مع توافر العلاج وقتها.





على الرغم من وجود المرض في التربة والمياه، لكنه ينتقل بسهولة للإنسان والحيوان ويعتبر قاتلًا في حالة عدم علاجه بسرعة، لذا فإنه وباء لا يُستهان به، كما أن آسياء وشمال أستراليا من الدول التي تعتبر موطن اصلي للمرض حيث تنتقل العدوى بسهولة.

أعراض هذا المرض

من بين الأعراض التي تظهر على المصاب بهذا المرض الحمى، الصداع، والالتهاب الرئوي، بالإضافة إلى أعراض تشبه السُل، لكن التشخيص يعتبر الحد الفاصل في هذا الأمر، حيث يتم أخذ عينة من الدمامل أو بصاق المصاب وبعد تحليلها يتم الكشف عن البكتيريا والعدوى إذا كانت موجودة.

light-dark.net

هل يوجد علاج فعال لهذا المرض

مثل ما يتم الكشف بسهوله عن هذا المرض فان العلاج متوافر، لكنه يستغرق ثلاثه اشهر ونصف، حيث تم تناول المضاد الحيوي والوريدي في اول 15 يوما ثم يؤخذ المضاد الحيوي عن طريق الفم.

واذا كنت تريد الوقايه من هذا المرض او عدم دخول اي نوع من البكتيريا لجسم كف اوضح الاطباء ان نتناول الطعام الصحي و تجنب الوجبات السريعه يساهمان في ذلك ولهذا كن حريصا وحذرا.

كيف ترى ما يحدث من امراض خلال هذه الفتره؟ شاركنا برايك من خلال التعليقات

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play