تدفعك لاستكمال حياتك نائمًا فوائد لن تتخيلها للنوم الكثير

5 ساعات
November 15, 2022, 11:31 pm
تدفعك لاستكمال حياتك نائمًا فوائد لن تتخيلها للنوم الكثير

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

تدفعك لاستكمال حياتك نائمًا فوائد لن تتخيلها للنوم الكثير

كتب: إبراهيم الخطيب

كلنا هكذا، نشعر بالسوء عندما يرن المنبه، ونتحرك إلى الحمام لغسل الأسنان والوجه مثل دب مصاب بألم في الرأس، ونتمنى أن تكون كل الأيام إجازة خالية من الاستيقاظ كل صباح في موعد محدد.

ولكن هل يصخرين أننا نكون أفضل عندما ننام أكثر؟ ربما يصدقونك حال أن أرسلت لهم هذا الموضوع التي يكشف لك فوائد النوم كثيرًا.

light-dark.net

ومن فوائد النوم:

تحسين انتباهك وتركيزك، فإن الحصول على نوم جيد ليلاً ونهارًا يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك.

قد يعني عدم النوم بشكل صحيح أن جسمك وعقلك لا يعملان بشكل صحيح في اليوم التالي، ويمكن أن يضعف مدى انتباهك وتركيزك وتفكيرك الاستراتيجي وتقييم المخاطر وأوقات رد الفعل.





لا يمنح النوم لجسمك الوقت الذي يحتاجه للراحة والإصلاح وإعادة البناء فحسب، بل إنه يفعل نفس الشيء لعقلك أيضًا.

أثناء نومك، يبدأ دماغك في تنظيم ومعالجة جميع المعلومات التي أخذتها خلال اليوم، كما أنه يحول ذكرياتك قصيرة المدى إلى ذكريات طويلة المدى، ويساعدك هذا على التعلم ويعني أنه عندما تستيقظ، يمكنك غالبًا رؤية الأشياء بشكل أكثر وضوحًا.

قد يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى زيادة صعوبة التحكم في شهيتك وقد يؤدي إلى زيادة الوزن، وإذا كنت لا تنام بشكل صحيح، فيحتاج جسمك إلى مزيد من الطاقة لأنه مستيقظ لفترة أطول.

light-dark.net

الحرمان من النوم يغير مستوى الهرمونات التي تشير إلى الجوع والامتلاء في جسمك، وقد يجعلك هذا أكثر عرضة لاختيار الأطعمة غير الصحية مثل تلك التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والإفراط في تناول الطعام خاصة في وقت لاحق من اليوم.

لذا يلعب النوم دورا رئيسيا في تنظيم كيفيه استخدام جسمك للطعام للحصول على الطاقه، و يمكن ان يساعد الحصول على قسط كافي من النوم في التحكم في وزنك.

بتنام كام ساعة في اليوم؟ شاركنا إجابتك في التعليقات



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play