خلي بالك حيلة جديدة لاختراق وسرقة كلمة سر موبايلات أندرويد

2 شهر
November 16, 2022, 5:28 pm
خلي بالك حيلة جديدة لاختراق وسرقة كلمة سر موبايلات أندرويد

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

خلي بالك حيلة جديدة لاختراق وسرقة كلمة سر موبايلات أندرويد

كتبت لكم: نسمة غنيم

تلقى الملايين من مالكي أجهزة Android تحذيرًا عاجلاً من قِبل متخصصي الأمن السيبراني بعد أن اكتشفوا خطأً مقلقًا قد يجعل من السهل على المتسللين تجاوز أمان شاشة القفل والتحكم الكامل في الأجهزة المعرضة للخطر.حيلة

light-dark.net

حيلة جديدة لاختراق موبايلات أندرويد

وذكرت صحيفة إكسبريس البريطانية أنه تم العثور على خلل خطير في نظام التشغيل المملوك لشركة جوجل وقد يوفر هذا الخلل للمتسللين وصولاً كاملاً إلى الأجهزة التي تعمل بنظام Android بالإضافة إلى البيانات الشخصية للضحايا، حتى إذا كان الهاتف مؤمنًا بشكل صحيح برقم PIN أو أي إجراء أمني آخرمثل التعرف على الوجه أو بصمات الأصابع.





اكتشف أخصائي الأمن السيبراني ديفيد شوتز المشكلة المزعجة، والتي تسمح للمتسلل بتجاوز شاشة قفل الهاتف ببساطة عن طريق اتباع مجموعة محددة مسبقًا من الخطوات وتبديل بطاقة SIM.

مقطع فيديو يكشف الحيلة

نشر الخبير التكنولوجي أيضًا مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي أظهر فيه كيف يمكن لثلاثة مواضع غير صحيحة للأصابع على الماسح الضوئي المدمج أن تعطل الأمان البيومتري مؤقتًا.ثم أخرج ديفيد بطاقة SIM وأدخل بطاقة جديدة. اكتشف الكاتب لاحقًا أنه بعد إدخال رقم التعريف الشخصي غير الصحيح ثلاث مرات ثم سيُطلب رمز إلغاء قفل PUK الخاص بشريحة SIM الجديدة والذي غالبًا ما يتم تضمينه في عبوة بطاقة SIM ويحتوي على الرقم التسلسلي للشريحة.

light-dark.net

سيؤدي أي رقم تعريف شخصي يتم إدخاله بعد هذا الرقم إلى إلغاء قفل الهاتف الذكي تلقائيًا والسماح بالوصول إلى جميع المعلومات والملفات الشخصية الموجودة على الهاتف بما في ذلك الصور ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية.نظرًا لأنه لا يمكن تنفيذ هذا النهج عن بُعد فمن الواضح أن المتسلل سيحتاج إلى الوصول الفعلي إلى الجهاز، لكنه لا يزال يمثل مشكلة مزعجة للغاية قامت Google بتصحيحها على الفور في أحدث إصدار من Android.

عيب خطير تصحيحه على الفور

كان هاتف Google Pixel هو الجهاز الذي استخدمه الخبير التقني لاكتشاف تقنية القرصنة الجديدة، على الرغم من أنه من غير المعروف ما إذا كانت جميع هواتف Android عرضة لهذه المشكلة يؤثر هذا الخطأ على مجموعة كبيرة من إصدارات Android، بما في ذلك Android 10 و11 و12 و13.

تأكد من تحديث برنامج هاتف Android الخاص بك بالكامل إذا كنت تمتلك واحدًا إذا كنت لا تريد أن تكون موضوع هذا الخطأ الرهيب.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play