قرار غير متوقع يصدر من الحكومة بشأن زيادة الضرائب على السلع

2 شهر
November 16, 2022, 10:41 pm
قرار غير متوقع يصدر من الحكومة بشأن زيادة الضرائب على السلع

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

قرار غير متوقع يصدر من الحكومة بشأن زيادة الضرائب على السلع

كتب: إبراهيم الخطيب

في خبر ربما يصدم العديد من المواطنين انتشرت بعض الأخبار حول إقرار الحكومة زيادة جديدة على ضريبة القيمة المضافة على مختلف السلع المتداولة بالأسواق.

زيادة جديدة في ضريبة القيمة المضافة على السلع

وقد أثار الخبر حالة من الجدل بين المواطنين الذين راحوا يتساءلون حول حقيقة الخبر من عدمه، ما جعل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء يتواصل مع وزارة المالية، لتوضيح حقيقة الأمر للمواطنين خصوصا في ظل حالة الغلاء التي تشهدها بعض السلع عقب الأزمات الأقتصادية.

light-dark.net

حقيقة فرض ضرائب جديدة

ومن جانبها نفت وزارة المالية تلك الأنباء تماما، مُؤكدةً أنه لا صحة لإقرار زيادة جديدة في ضريبة القيمة المضافة على السلع والمنتجات، وأنه لم يتم إقرار أي زيادة جديدة على ضريبة القيمة المضافة على السلع والمنتجات.





زيادة الضريبة على القيمة المضافة

وأكدت أنه لم يتم إصدار أي قوانين جديدة بزيادة الضريبة على القيمة المضافة، وأن سعر الضريبة على القيمة المضافة ثابت كما هو ولم يخضع لأي تعديلات، مُؤكدةً أن إقرار أي زيادة في الضرائب لا يكون إلا بنص قانوني بعد موافقة مجلس النواب.

اشد المركز الاعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الاعلام المختلفه تحري الدقه والموضوعيه في نشر الاخبار، والتواصل مع الجهات المعنيه للتاكد قبل نشر معلومات لا تستند الى اي حقائق، وتؤدي الى بلبله الراي العام واثاره غضب المواطنين.

light-dark.net

الفراخ تراجعت 3 جنيه

كما اضاف رئيس شعبه الدواجن، الناس سعر الفراخ البيضاء تراجع بنحو 3 جنيهات، ليصبح سعر الكيلو 39 بدلا من 42 جنيه في المزرعه، لانسر الكيلو الى المستهلك عند مستوى يتراوح بين 45 جنيه حتى 47 جنيه.

واضاف السيد، أن سعر كيلو الوراك مستقره عن 40 جنيه في السوق المصري وظل سعر طن العلف مرتفع في السوق المصري لا يبدا من 16800 جنيه.

برايك ان الحكومه تنوي رفع الضرائب على السلع؟ شاركنا رايك في التعليقات اسفل الموضوع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play