مكون سحري في بيتك يخلصك من دور البرد المنتشر و يقوى مناعتك

2 دقيقه
November 17, 2022, 10:33 pm
مكون سحري في بيتك يخلصك من دور البرد المنتشر و يقوى مناعتك

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

مكون سحري في بيتك يخلصك من دور البرد المنتشر و يقوى مناعتك

كتبت لكم: نسمة غنيم

نظرًا لأن سلق القرنفل والليمون معًا هو أحد المشروبات الممتازة التي تعزز من فعالية الجهاز المناعي للجسم، ويساعد في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، كما أنه يعمل على حماية الجسم من المرض، فإن الكثير من الناس يشعرون بالفضول بشأن الفوائد الصحية لفعل ذلك.

light-dark.net

فوائد مغلي القرنفل مع الليمون

وفقًا لتقرير على موقع هيلث لاين أحد المواقع الأمريكية المخصصة لنشر أحدث الأبحاث الطبية حول الأمراض، فإن غلي القرنفل بالليمون له العديد من الفوائد الصحية لاحتوائه على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الحيوية للجسم. نتيجة لذلك، عند تناول القرنفل بالليمون، يحدث ما يلي في الجسم:





لأن الليمون مشروب قلوي، فإن تناول القرنفل معه يساعد الكبد والكلى على التخلص من أي سموم قد تكون موجودة هذا يساعد على تطهير الجسم من السموم.عند دمجه مع الليمون، يكون القرنفل شديد التفاعل وله خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات وهذا يضمن أن الشخص يستهلك نسبة عالية من فيتامين سي مما يساعد على تقوية جهاز المناعة ومحاربة العدوى.

بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الالتهاب في الأمعاء والقولون، فإن هذا المشروب مناسب أيضًا للأشخاص الذين يعانون من آلام في البطن لأنه يخفف الألم وينظف المنطقة من البكتيريا.نظرًا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في عملية حرق الدهون في الجسم، فإن مشروب القرنفل ممتاز لفقدان الوزن. ومع ذلك، لا ينبغي تحليتها بالسكر، وبدلاً من ذلك يمكن رش العسل الطبيعي فوقها.

light-dark.net

إذا تم غمر القطن في الماء الساخن مع إضافة الليمون، فإن القرنفل يساعد على تنظيف المسام وإزالة الملوثات، مما يساعد على تنظيف البشرة.قدرة القرنفل على منع تسوس الأسنان والتهاب اللثة وكذلك للمساعدة في التخلص من البكتيريا ورائحة الفم الكريهة.

كم مرة في الأسبوع تستهلك الليمون والقرنفل؟

إذا كنت فُضُولِيًّا، فكم مرة في الأسبوع تستهلك الليمون والقرنفل؟ تشير الدراسات العلمية إلى أنه من الأفضل تناول الليمون والقرنفل مرة واحدة في الأسبوع للوقاية من أضرار الجهاز الهضمي.

طريقة تحضير مشروب بالليمون والقرنفل

تتضمن عملية صنع مشروب بالقرنفل والليمون إضافة 3 فصوص وليمون واحد إلى الماء المغلي إذا رغبت في ذلك يمكن أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play