تعرف على لقاحات الشتاء المناسبة وما هي فوائدها وأضرارها

1 دقيقه
November 18, 2022, 3:59 pm
تعرف على لقاحات الشتاء المناسبة وما هي فوائدها وأضرارها

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

تعرف على لقاحات الشتاء المناسبة وما هي فوائدها وأضرارها

كتبت لكم: نسمة غنيم

تشعر العديد من الأمهات بالحيرة بسبب الانتشار السريع للعدوى بين الأطفال في بداية فصل الشتاء ولا يخشون إثارة الانتشار السريع للأنفلونزا على سبيل المثال بين الأطفال الصغار للوقاية من العدوى وتتوفر مجموعة من اللقاحات في مراكز الأمصال واللقاحات التي تعمل على تقوية جهاز المناعة.

القصة التالية تصف اللقاحات التي يجب تناولها في فصل الشتاء للوقاية من الإصابة بأمراض مختلفة، وهي استمرار لسلسلة الأخبار الخدمية اليومية التي تقدمها الوطن لقرائها على مدار الساعة.

light-dark.net

جدول لقاحات الشتاء

يجب تناول الأمصال التالية بحسب مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح:

التطعيم ضد المكورات الرئوية

يتم إعطاء هذا التطعيم مرة واحدة فقط في عمر الطفل، في أي وقت من السنة، ويشار إليه للأطفال بعمر شهرين وما فوق تكلفة كل تطعيم تختلف؛ على سبيل المثال التطعيم الأمريكي يكلف 490 جنيها للجرعة بالإضافة إلى 10 جنيهات لرسوم التطعيم بينما التطعيم البلجيكي يكلف 350 جنيها للجرعة بالإضافة إلى 10 جنيهات لرسوم التطعيم.





التطعيم 23- Pneumovax

لقاح Pneumovax- 23 الذي يباع للأمريكيين بسعر 580 جنيه بالإضافة إلى 10 جنيهات كرسوم تطعيم متاح للأشخاص بشكل عام من سن الثانية من العمر المعرضين للإصابة بفقر الدم المنجلي أو أولئك الذين يعانون من فقر الدم المنجلي والأمراض المزمنة مثل أمراض القلب للوقاية من 23 نوعاً من البكتيريا المسببة للالتهاب الرئوي.

التطعيم ضد فيروس الروتا

لقاحات الفيروسة العجلية التي تُعطى للأطفال قبل سن ستة أشهر على جرعتين مفصولة بشهرين ويمكن إعطاؤها أيضًا في سن شهرين أو أربعة أشهر أو ستة أشهر، يمكن أن تحمي أطفال الأمهات خلال فصل الشتاء.ويتم إعطاء الجرعة الأولى من لقاح الفيروسة العجلية على جرعتين للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 45 يومًا و4 أشهر ونصف وتبلغ تكلفتها 310 جنيهات لكل جرعة بالإضافة إلى 10 جنيهات رسوم التطعيم.

light-dark.net

لقاحات مضادة للحساسية

يتكلف لقاح الحساسية 1800 جنيه ولا يُقدم إلا لمرضى التهاب الجيوب الأنفية التحسسي بعد خضوعهم لاختبارات لتحديد الأسباب الكامنة وراء الحساسية ثم يتم إعطاء المريض المصل المناسب بمجرد تحديد الحالة ويتم إعطاء الجرعات الأسبوعية من المصل على مدار عام.

التطعيم ضد الانفلونزا البكتيرية

تكلفة اللقطة 75 جنيها ويمكن إعطاء لقاح واحد ضد الإنفلونزا للأطفال مما يساعدهم على تجنب الالتهاب الرئوي والتهابات الأغشية المخاطية والتهابات الأذن الوسطى.

التطعيم ضد التهاب الكبد سي

يُعطى مصل التهاب الكبد C على جرعتين، تُعطى الأولى بعد عيد ميلاد الطفل الأول وقبل سن 17 عامًا، مع ستة أشهر على الأقل بين كل جرعة وتبلغ تكلفة كل جرعة حوالي 310 جنيهات بالإضافة إلى 10 جنيهات المطلوبة للتحصين.

التطعيم ضد جدري الماء

عندما يتعلق الأمر بمصل جدري الماء يجب أن يتناوله الأطفال بجرعة واحدة تبدأ من عمر سنة وتستمر لمدة شهر على الأقل بعد تلقي التطعيم في منشأة صحية وتبلغ تكلفة المصل حوالي 420 جنيها بالإضافة إلى رسم التطعيم 10 جنيهات.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play