خبر سار قفزة علمية جديدة في أدوية علاج السكر 2023

1 دقيقه
November 19, 2022, 4:00 pm
خبر سار قفزة علمية جديدة في أدوية علاج السكر 2023

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

خبر سار قفزة علمية جديدة في أدوية علاج السكر 2023

كتبت لكم: نسمة غنيم

بعد الإعلان عن عقار جديد يؤخر المرض لمدة 25 شهرًا وتحديداً لمرضى السكري من النوع الأول وكيفية فحصهم لعلاج تأخير المرض وكشف الدكتور أسامة حمدي أستاذ الطب الباطني والسكري بجامعة هارفارد، أن العلاج النهائي لمرض السكري يلوح في الأفق.

light-dark.net

علاج السكر

أكد الدكتور أسامة أن العلاج الجديد يتم حقنه في الوريد يوميًا لمدة أسبوعين مرة واحدة وأن تأخير ظهور مرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال أو البالغين الذين تظهر عليهم أعراض المرض يعني حمايتهم من 1100 حقنة أنسولين و1500 وخز إصبع إلى فحص سكر الدم على مدى 25 شهرًا.

قال الدكتور أسامة حمدي في منشور على فيسبوك: من الذي سيتم فحصه ومن سيتم تشخيصه بمرض السكري من النوع الأول؟ سألني كثير من الناس: من الذي ننظر إليه؟ عندما قلت إنه من الممكن الآن توقع ظهور النوع. 1 مرض السكري بدقة تامة .





أدوية علاج السكر

ومضى الدكتور أسامة حمدي ليقول:

light-dark.net

1. نقوم بفحص أشقاء مرض السكري من النوع 1. وفقًا للأبحاث، فإن لديهم خطرًا أكبر 6-7 مرات من الإصابة بمرض السكري من النوع الأول.

2- الأولاد والبنات المصابون بالسكري من النوع الأول أكثر عرضة للإصابة بالمرض من 6 إلى 9 مرات، وفقًا للبحث وعلى الرغم من حقيقة أن 90٪ من المصابين بداء السكري من النوع 1 ليس لديهم تاريخ عائلي لهذه الحالة.

وقال الدكتور أسامة ما يلي في إشارة إلى فحص مريض السكر في الحالة الأولى: ثانيًا: ماذا نفحص؟ نحن ننظر إلى أجهزة المناعة، وأهمها أربعة: GAD65 Antibodies، IAA Antibodies، الأجسام المضادة IA- 2 والأجسام المضادة ZnT8 الإيجابية: تم التأكد من أن احتمالية الإصابة بمرض السكري من النوع 1 المعروف أيضًا باسم (المرحلة الأولى)، تبلغ 44٪ في غضون 5 سنوات إذا كان هناك 2 أو أكثر منهم دون ارتفاع في نسبة السكر في الدم.

وذكر أن المرحلة الثانية من المرض والتي تعرف ب (المرحلة الثانية) لمرض السكري من النوع الأول ويمكن الآن منع الإصابة بمرض السكر لمدة 25 شهرًا بالعلاج الجديد الذي ذكرته سابقًا وتؤكد 2 إيجابية أو أكثر منهم مع زيادة طفيفة في السكر أن فرصة الإصابة هي 75٪ في غضون 5 سنوات.

ووصف أسامة حمدي المرحلتين الثالثة والرابعة من مرض السكري على النحو التالي: في (المرحلة الثالثة) يتم تشخيص المرض بينما لا تزال بعض خلايا البنكرياس تعمل ويحتاج المريض بعد ذلك إلى العلاج بالأنسولين في (المرحلة الرابعة) كل تم تدمير خلايا البنكرياس تمامًا حتى يتمكن المريض من العيش على أساس العلاج بالأنسولين مدى الحياة؛ وحتى يصل العلم إلى علاج نهائي لهذا المرض الذي أراه يقترب بعون الله).



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play