سؤال شائع محتاج لإجابة لماذا تصاب بالتهاب الحلق؟

2 دقيقه
November 19, 2022, 6:29 pm
سؤال شائع محتاج لإجابة لماذا تصاب بالتهاب الحلق؟

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

سؤال شائع محتاج لإجابة لماذا تصاب بالتهاب الحلق؟

كتبت لكم: نسمة غنيم

يعد التهاب الحلق مشكلة شائعة هذه الأيام بسبب التغيرات في الطقس وقد يكون السبب الأكثر شيوعًا له هو الزكام أو الأنفلونزا ومع ذلك يجب الحذر عند تكرار احتمالات الإصابة، فهي علامة على الإصابة ببعض الأمراض الأخرى، ويتم تقديمها من خلال موقع الويب WEBMED ومنها: التهاب البلعوم، والتهاب الأنف، والتهاب الحنجرة، والتهاب اللوزتين.

light-dark.net

الاصابة بفيروس كورونا

التهاب الحلق هو أحد أعراض هذا المرض، ويصاحبه بعض الأعراض الأخرى، منها ارتفاع درجة حرارة الجسم، والسعال، وضيق التنفس، وآلام الجسم، والصداع، وفقدان حاسة التذوق والشم، واحتقان الأنف، أو سيلان الأنف. الأنف. كل هذه الأعراض يمكن أن يكون سببها نفس المرض.





نزلات البرد والانفلونزا

صحيح أن أحد الأعراض المصاحبة لهذا المرض هو التهاب الحلق، وتزداد شدة التهاب الحلق سوءًا كلما تعرض المريض لتغيرات في الطقس أو تغيرات.

الالتهابات التي تسببها البكتيريا

يعد التهاب الحلق من علامات هذه الحالة، خاصة إذا كان الالتهاب موجودًا في اللوزتين.

light-dark.net

حساسية

لديهم رد فعل متزايد لجهاز المناعة، وبالتالي يتعرضون لبعض الأعراض بشكل صارم، بما في ذلك العطس، وتهيج الحلق، واحتقان الأنف، والتهاب الحلق بالإضافة إلى التهاب الحلق. يصاب بعض الأشخاص بالحساسية الموسمية نتيجة لتغيرات الطقس، أو عند تعرضهم للغبار أو حبوب اللقاح أو وبر الحيوانات.

ارتجاع المريء

من المهم ألا تتفاجأ، لكن بعض الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء يعانون من التهاب الحلق. وذلك لأن الحمض يمكن أن يرتد أحيانًا من المعدة إلى المريء، حيث يمكن أن يحرق المريء والحلق ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور أعراض مثل حرقة المعدة والارتجاع الحمضي، كما يمكن أن يسبب أحيانًا التهاب الحلق.

الأورام

من الأماكن التي يحتمل حدوث ألم في الحلق سواء في الحلق أو في الحلق.ونتيجة لذلك، أوصى التقرير بضرورة توخي اليقظة في حالة الشعور بالتهاب الحلق والألم المزمن، لأنه علامة على الإصابة ببعض الأمراض الأخرى التي تحتاج إلى اكتشافها واكتشافها في أسرع وقت ممكن.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play