زود دخلك ب1500 جنيه شهري اعرف الخطوات والفئات المستحقة للمعاش الأستثنائي

2 شهر
November 20, 2022, 10:57 am
زود دخلك ب1500 جنيه شهري اعرف الخطوات والفئات المستحقة للمعاش الأستثنائي

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

زود دخلك ب1500 جنيه شهري اعرف الخطوات والفئات المستحقة للمعاش الأستثنائي

كتب مراد سامى

الكثيرين من أصحاب المعاشات يتساءلون عن خطوات وشروط الحصول على المعاش الاستثنائي، الذى تقدمه الهيئة القومية العامة للتأمينات الأجتماعية، و هذا المعاش للمؤمن عليهم و أصحاب المعاشات و المستحقين عنهم.

light-dark.net

من هم المستفادين من المعاش الأستثنائي؟

الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية تمنح المعاش الاستثنائي، للعاملين السابقين بالحكومة، و شركات القطاع العام، و المستحقين عنهم الذين لم يسبق حصولهم علي أى معاش لأى سبب كان.

العاملين السابقين يجوز لهم تحسين المعاش بشكل استثنائي، لمواجهة الظروف الاجتماعية و الصحية، كما أيضًا يتم تحسين و منح المعاشات الاستثنائية لضحايا الكوارث العامة، و هذا حسب ما ذكرته الهيئة القومية للتأمينات الأجتماعية من خلال موقعها الالكتروني.

ولكل صاحب معاش يمكنه الأستفادة من هذة الخدمة المقدمة من الهيئة القومية العامة للتأمينات الأجتماعية، لتقديم طلب للحصول على المعاش الاستثنائي.

منح 1500 جنيه شهري لهذة الفئات





light-dark.net

حسب قرار مجلس الوزارة رقم 38 لسنة 2012، يتم منح 1500 جنية شهري في الحالات المرضية، بناء على جدول تشخيص الأمراض، حيث يتم منح المعاش الاستثنائي بناء على التقرير الطبي من هيئة التامين الصحى. وأما بالنسبة للحالات الاجتماعية يتم منح رب الأسرة معاش استثنائي، إذا كان دخله الشهري أقل من 1500 جنية.

معاش استثنائي للطالبة

كما يجوز منح معاش استثنائي للطالبة في المرحلة الجامعية بملغ قيمته 50 جنيه شهري، وأيضًا منح الطلبة في المرحلة الأبتدائية و حتى الثانوية 40 جنيه شهري.

مفاجاءه فى المعاش الاستثنائي

المعاش الاستثنائي يورث و لا ينقطع بموت من يحصل عليه.

light-dark.net

طرق الحصول على المعاش الاستثنائي

- في حالة العاملين السابقين فى الجهاز الإداري للدولة، أو القطاع العام، لابد يستوفوا نموذج المعاش الاستثنائي، من الجهة التى كان يعمل فيها سابقا، أو من مكتب التأمينات الاجتماعية المختص، وعقب أعتماده وختمه يقدمه إلى إدارة المعاشات الأستثنائية، فى حالة تحسين أو منح المعاش .

- في حالة طلب تحسين المعاش لحالة مرضية يتم تحويل المتقدم بالطلب الى الهيئة العامة للتأمين الصحى لخروج تقرير بنوع المرض، و مدي حاجة صاحب الطلب إلى علاج الطويل.

- و في حالة طلب المعاش الاستثنائي لتحسين الظروف الاجتماعية، لابد من إجراء بحث اجتماعى يحدد مصادر دخل متقدم طلب المعاش الاستثنائي.

- ويتم عرض طلب صرف المعاش الاستثنائي مرفقًا به كل من ( التقرير الطبي- البحث الاجتماعي ) وفق الحالة المتقدم بها على اللجنة التحضيرية، لتقرير مدى حق متقدم الطلب فى المعاش الاستثنائي، اذا كان ( منح او تحسين )، ثم يعرض الطلب على اللجنة العليا للنظر فيه.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play