عاجل بعد 50 عام من الغموض وفاة بروس لي تشعل الترند

56 ثانية
November 20, 2022, 11:18 pm

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


عاجل بعد 50 عام من الغموض وفاة بروس لي تشعل الترند

كتب: إبراهيم الخطيب

رغم سنوات من رحيلة، ألا أن سبب وفاته لم تكن معروفة، وقد أعلن علماء إسبان أنهم اكتشفوا السبب الحقيقي لوفاة أسطورة رياضة “الكونغ فو”، بروس لي، بعد تحليل عاداته في الأشهر الأخيرة من حياته، حيث توصلوا إلى أن إفراطه في شرب الماء دمّره.

وحدد تشريح الجثة أن الوفاة كانت بسبب وذمة دماغية حيث كان وزن الكتلة الدماغية 1575 جراما، بينما تبلغ الكتلة الطبيعية للدماغ حوالي 1400 جرام، وتم العثور على آثار لتعاطي الماريجوانا في المعدة، وتم الإعلان عن وذمة الدماغ كرد فعل لعقار”Equagesic” سببا للوفاة.





light-dark.net

وبعد تحليل جميع المعلومات المتاحة عن حياة بروس لي، توصل العلماء إلى أن سبب الوذمة الدماغية هو نقص الصوديوم في الدم وهي حالة ينخفض فيها تركيز أيونات الصوديوم في بلازما الدم عن 135 مليمول، لتر، واقترح فريق من الباحثين أن الوذمة ناتجة عن نقص الصوديوم في الدم وكتب العلماء في بحث نُشر في مجلة “Clinical Kidney Journal”: “بعبارة أخرى، نقترح أن عدم قدرة الكلى على إفراز الماء الزائد أدى إلى مقتل بروس لي”.

light-dark.net

ويعتبر الصوديوم الكتروليت يشارك في تنظيم الماء داخل الخلايا وحولها ويمكن ان يحدث نقص الصوديوم في الدم بسبب حاله طبيه، كما هو الحال غالبا، شرب الكثير من الماء ونتيجه لذلك، تتشوه الخلايا وتتنفخ سبب عدم القدره على افراز المواد، مما قد يؤدي الى ظهور حالات واعراض مختلفه، بما في ذلك تلك التي تهدد الحياه، ولا يمكن للافراد في شرب الماء في وقت واحد ان يتسبب في وفاه بروس لي، وبعد ذلك فقط كان يشرب بشكل متكرر، بالاضافه الى عدد من العوامل الاخرى المذكوره في المقال، ولاحظت زوجته الممثل والاطباء انه غالبا ما كان يرفض الطعام.

ما رأيك في أفلام بروس لي؟ شاركنا رأيك في التعليقات



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play