عاجل زلزال قوي يهز هذة الدولة و يصل لمصر

2 شهر
November 21, 2022, 8:15 am
عاجل زلزال قوي يهز هذة الدولة و يصل لمصر

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

عاجل زلزال قوي يهز هذة الدولة و يصل لمصر

كتب مراد سامى

فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأتنين 21 نوفمبر 2022، حدث زلزال قوى قبالة جزيرة كريت اليونانية، و لكن لم ترد أنباء حتى الان عن وقوع أضرار و خسائر فى الارواح و الممتلكات.

زلزال جزيرة كريت اليونانية

كشف معهد أثينا للعلوم الجيوديناميكية، إن الزلزال الذى هز جزيرة كريت اليونانية، اليوم بلغت شدته 5.5 درجة، وقد شعر به الناس في أماكن بعيدة و دول مجاورة مثل مصر، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وأيضا صرح مركز رصد الزلازل الأوروبى المتوسطى(EMSC)، قد ذكر إن الزلزال الذى هز جزيرة كريت اليونانية، قوته بلغت 6 درجات، ثم تم عدلها إلى 5.4 درجة حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وأضاف المركز أن زلزال جزيرة كريت اليونانية وقع على عمق عشرة كيلومترات، وضرب مناطق فى البحر بجنوب اليونان، بين بيلوبونيز وجزيرة كريت، ليصل الى مصر.

light-dark.net

زلزال جزيرة كريت اليونانية ليصل الى مصر

منذ قليل شعر سكان القاهرة الكبرى بزلزال قوي، و تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقات و بوستات تفيد شعورهم بهزه أرضية قوية.





وحسب ما ذكرت وكالة رويترز ان معهد أثينا للعلوم الجيوديناميكية، كشف عن الزلزال الذى بلغت شدته 5.5 درجة، بجزيرة كريت اليونانية و شعر به السكان في أماكن بعيدة، مثل العاصمة المصرية القاهرة.

light-dark.net

بينانات الهزة الارضية

برئاسة الدكتور جاد القاضي كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن بيانات الهزة الأرضية التى حدثت اليوم الاتنين علي بعد 506 كم شمال مدينة مطروح جاءت كالاتى :

وقت الحدوث 1:24:52 بالتوقيت المحلى.

قوة الزلزال : 5.8 درجة على مقياس ريختر.

خط العرض : ٣٥,٨٦ شمالا.

خط الطول : ٢٦,٦٢ شرقا.

العمق : 85 كم.

ولم يرد وقوع إى خسائر بشرية.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play