اعلان هام وعاجل من البنك المركزى عن طرح اذون خزانة باعلى فائدة

2 شهر
November 21, 2022, 6:15 pm
اعلان هام وعاجل من البنك المركزى عن طرح اذون خزانة باعلى فائدة

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

اعلان هام وعاجل من البنك المركزى عن طرح اذون خزانة باعلى فائدة

كتب مراد سامى

قام البنك المركزى المصرى بالاعلان ، اليوم الاثنين الموافق 21 نوفمبر 2022، عن طرح اذون خزانة بقيمة وصلت 7.250 مليار جنيه مصرى ، نيابة عن وزارة المالية، لتمويل عجز الموازنه.

اسعار الفائدة على اذون الخزانة

light-dark.net

و كشف البنك المركزى المصرى ، عن عائد الفائدة على اذون الخزانة التى تم طرحها الأسبوع السابق وصلت حوالى 7.5 مليار جنيه و بلغت مدتها 3 اعوام و5 اعوام ؛ حيث تداول المتوسط المرجح لـ معدل اسعار الفائدة على طرح اذون الخزانة بين 15.00% و17.99%.





نكشف سبب طرح البنك المركزى اذون خزانة

و على صعيد اخر جاء طرح البنك المركزى المصرى ، لاذون وسندات خزانة لسبب سد عجز الموازنة العامة للدولة.

و تجدر الاشارة تلجأ الحكومة المصرية لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة وذلك جاء من خلال طرح سندات و أذون الخزانة كأدوات استدانه ، و تعتبر البنوك الحكوميه أكبر المشترين لها.

و تعتبر اذون و سندات الخزانة من أدوات الدين طويلة الامد ؛ حيث تتراوح مدتها بين أكثر من سنة وحتى 15 سنة .

و على سياق متصل اعلنت البيانات الرسمية المنشورة من خلال الموقع الرسمى البنك المركزى المصرى ، بان قيمة الطرح الأول بلغت 250 مليون جنيه لمدة 7 اعوام ، وتبلغ قيمة الطرح الثانى 7 مليارات لمدة 3 اعوام .

البنك المركزى يخاطب البنوك لتنفبذ قرار رئيس الوزراء

light-dark.net

اصدر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء قرارا وزاريا تم نشرة بالجريدة الرسمية اليوم لمتابعة وزارة المالية المباردات الخاصة بدعم الفائدة ذات العائد المنخفض وتم مخاطبة جميع البنوك المصرية الحكومية من البنك المركزى المصرى لمتابعة هذه المباردة

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play