قرار عاجل من الحكومة بشأن مبادرات المركزي من بينهم التمويل العقاري

2 دقيقه
November 21, 2022, 7:14 pm
قرار عاجل من الحكومة بشأن مبادرات المركزي من بينهم التمويل العقاري

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

قرار عاجل من الحكومة بشأن مبادرات المركزي من بينهم التمويل العقاري

كتب مراد سامى

الرئيس عبد الفتاح السيسي،يسعى منذ توليه رئاسة البلاد، إلى توفير حياة كريمة للمواطن المصري، و أطلق السيسي الكثير من المبادرات الاجتماعية و الصحية و غيرها، فى جميع القطاعات، فى إطار حرص الدولة المصرية على الاهتمام بالمواطنين المصريين.

كشف مصير مبادرات التمويل العقارى ذات الفائدة 3 و 8%

مصادر بوزارة الأسكان و التعمير، أكدت أستمرار مبادرات التمويل العقارى ذات الفائدة 3 و 8%، لتمويل شقق محدودي و متوسطي الدخل، و التى تأتي ضمن مشروعات الوزارة المختلفة، للأسكان الاجتماعي و سكن لكل المصريين، و سكن مصر، و دار مصر، و لا صحة لما ترجج عن توقف المبادرة أو تغيرها.

قرار رئيس الوزراء





light-dark.net

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، أصدر قرارًا هام يعمل به بداية من اليوم الإثنين 21 نوفمبر 2022، وينص القرار على تولى وزارة المالية إدارة و متابعة جميع المبادرات القائمة، ذات العائد المنخفض عن أسعار السوق.

ويشمل القرار عملية إتخاذ كافة القرارات، و تحديد الضوابط المتعلقة بالمبادرات سالفة الذكر، و هذا من حيث تحديد المستفيدين، و التكلفة، و المدى الزمنى، و أيضا الجهة التى سوف تتولى الإدارة التنفيذية لكل مبادرة و مصدر تمويل المبادره و الجهة التى سوف تتحمل التكلفة، و بحيث يتم إنعكاس التكلفة، و الموارد الخاصة بتمويل هذة المبادرات، و هذا ضمن بنود الموازنة العامة لوزارة المالية، و ذلك عقب موافقة مجلس الوزراء بناء على العرض المقدم من وزير المالية.

الجهات التى سوف تتحمل تكلفة تعويض البنوك

تتحمل 5 جهات تكلفة تعويض البنوك المصرية، عن فرق سعر العائد من المبادرات، و تتولى الجهات و الوزارات المختصة الإشراف الفنى، و التنظيمى على المبادرات القائمة، بما فى هذا عملية إنشاء نظم المعلومات اللازمة لإدارة هذة المبادرات.

كما أوضح قرار مجلس الوزراء، أنه سوف يتم خصم قيمة التعويض عن كل مبادرة، من حسابات الجهات المعنية المبينة فى الجدول لدى البنك المركزى المصري، حسب قرار مجلس الوزراء الصادر فى هذا الشأن، و هذا كل ثلاثة أشهر، تبدأ من أول نوفمبر 2022 أو حسب الدوريات، و التوقيتات المنصوص عليها في القرارات الصادرة عن البنك المركزي المصري، و يجوز عقب موافقة البنك المركزي المصري تعديل توقيت الخصم.

كما يتولى وزير المالية بالأشتراك مع الوزير المختص، وفق الأحوال، العرض على مجلس الوزراء لوضع آلية تدبير التمويل المطلوب، و أتخاذ القرارات التصويبية اللازمة.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play