وزير الصحة يحسم الجدل بشأن تعطيل الدراسة بالمدارس بسبب هذا المرض

2 شهر
November 21, 2022, 8:06 pm
وزير الصحة يحسم الجدل بشأن تعطيل الدراسة بالمدارس بسبب هذا المرض

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

وزير الصحة يحسم الجدل بشأن تعطيل الدراسة بالمدارس بسبب هذا المرض

كتب مراد سامى

فى الأيام الماضية أنتشر فيروس يصيب الأطفال، كما أنتشر على نطاق واسع بين طلاب المدارس، و بالأخص المرحلة الأبتدائية، مما أثار ذعر أولياء الامور، و تداوات أنباء كثيرة عن تعطل الدراسة في المدارس.

تصريح وزير الصحة عن الفيروس المنتشر

light-dark.net

صرح وزير الصحة و السكان الدكتور خالد عبدالغفار، إن الفيروس المخلوى ليس جديد، حيث تم أكتشاف هذا الفيروس منذ سنة 1956، و هو أحد الفيروسات التى تصيب الجهاز التنفسى.

حيث عقد وزير الصحة و السكان الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022، مؤتمر صحفي بمدينة ناصر الطبية للبحوث و العلاج، و بحضور عدد من أساتذة الطب بالجامعات المصرية المختلفة، و قيادات وزارة الصحة.

وزير الصحة يكشف عن الفئة االاكثر عرضه للفيروس المخلوي

light-dark.net

و أوضح وزير الصحة و السكان الدكتور خالد عبدالغفار، أن الفيروس المخلوى ذو أعراض تنفسية، و يزداد أنتشار الفيروس المخلوى مع بدء فصل الشتاء، مؤكد أن الأطفال الأقل من سن 6 أشهر و حتى سنتين، هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بأعراض الفيروس المخلوى.





ونوه وزير الصحة و السكان الدكتور خالد عبدالغفار، بأن الأطفال حديثى الولادة، الأقل من ستة أشهر و الأطفال الذين يعانون من أي أمراض أو أمراض مناعية، هم الفئة الأكثر عرضه لشدة الأعراض من الفيروس، بينما تستمر الأعراض المرضية للفيروس مع الأطفال بداية من سنتين وحتى 5 سنين، من 7أيام إلى 15 يوم.

لماذا لم يظهر هذا الفيروس خلال العامين الماضيين

light-dark.net

كشف وزير الصحة و السكان الدكتور خالد عبدالغفار، أن الفيروس المخلوي لم يكن بهذا الانتشار الكبير خلال العامين الماضيين، وهذا بسبب الإجراءات الاحترازية التي أتبعتها الأسر أثناء جائحة كوفيد19، كما أن مدة حضانة المرض تتراوح من بين 4 إلى 6 أيام، و قد تصل إلى 15 يوم، ثم تظهر الأعراض على المريض المصاب بالفيروس، موضح أن الفيروس يعيش على الأسطح لعدد من الساعات.

تعليق وزير الصحة على تعطيل المدارس بسبب انتشار الفيروس المخلوي

light-dark.net

صرح أساتذة الطب المشاركين في المؤتمر إن الفيروس المخلوي يشبه دور البرد العادى، و لا داعي للذعر و الخوف، فهو فيروس متواجد منذ 60 سنة، و لم تسع أي مؤسسة عالمية لإنتاج لقاح له.

ووجه وزير الصحة و السكان الدكتور خالد عبدالغفار، عدد من النصائح لأولياء الأمور لحماية أطفالهم من الإصابة بالفيروسات التنفسية، خلال فصل الشتاء وكان أهمها غسيل اليدين بأستمرار، و التنظيف المستمر للأسطح، و تهوية الغرف بشكل جيد في الصباح، و عدم تقبيل الأطفال فى مثل هذه الأوقات من الاصابة.

كما وجه وزير الصحة عدد من النصائح، لتعزيز مناعة الأطفال منها الاكثار شرب السوائل، و تناول الأغذية التي ترفع و تعزز المناعة، و تناول الفواكة التى تحتوى على فيتامين سي.

كما شدد وزير الصحة على أولياء الأمور أنه فى حال ملاحظة صعوبة فى التنفس، أو أي أعراض طفلك يجب التوجه به إلى أقرب مستشفى على الفور، و فى حالة تأكد إصابة طفلك بالفيروس المخلوي، يجب منع أختلاطه مع أطفال آخرين في المنزل أو الحضانة أو المدرسة لحمايتهم من الإصابة بالعدوى.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play