بعد أن اثأر ضجة عالمية تعرف على أبرز مقومات هيرفي رينارد

1 دقيقه
November 23, 2022, 3:32 pm
بعد أن اثأر ضجة عالمية تعرف على أبرز مقومات هيرفي رينارد

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

بعد أن اثأر ضجة عالمية تعرف على أبرز مقومات هيرفي رينارد

كتبت لكم: نسمة غنيم

كان لدى هيرفي رينارد المدرب الفرنسي للمملكة العربية السعودية، حدسًا جيدًا منذ أن فجر فريقه واحدة من أكبر المفاجآت في نهائيات كأس العالم على الإطلاق وأضاف يوم الثلاثاء هزيمة تاريخية للأرجنتين، المتصدرة الأولى للفوز بكأس العالم في قطر مع نجمها ليونيل ميسي.

light-dark.net

من هو هيرفي رينارد

هزمت المملكة العربية السعودية القوة في أمريكا اللاتينية (2-1) في لعبة العمر التي أحدثت صدمة في جميع أنحاء العالم.منذ أن ألغى الحكم ثلاثة أهداف للأرجنتين بسبب التسلل، أقر رينارد أن الحظ كان في فريقه، خاصة في الشوط الأول عندما سقطوا بهدف بعد 10 دقائق من ركلة جزاء منحها ليونيل ميسي.





قال رينارد بعد المباراة: النجوم في السماء كانت تبتسم لنا الرياضة هي هذه ويمكنك أن تلعب هذه اللعبة عشر مرات ولا تزال تنجح مرة واحدة فقط وكان يجب أن نفوز .وقال المدرب الذي يركز على اللعب الجماعي كنا فظيعين في الشوط الأول ولم نضغط كما ينبغي، حتى قلب فريقه مجرى الأمور بالكامل في الشوط الثاني وسجل هدفين ليخرج بشكل تاريخي. فوز.

مدرب مجنون

بين الشوطين، سمع رينارد (54 عامًا) لاعبيه وهم يتحدثون بكلمات مشجعة كان لها تأثير سحري على أدائهم. كانوا فريقًا مختلفًا، وكان أداء كل فرد من أعضائه رائعًا، من حارس المرمى محمد العويس الذي اختير كأفضل لاعب في اللعبة، إلى سالم الدوسري الذي سجل هدفًا وصنع التاريخ ليصبح ثاني سعودي يسجل هدفًا. بعد سامي الجابر، سجل في نسختين مختلفتين من نهائيات كأس العالم.

light-dark.net

عبد الإله المالكي مدافع منتخب السعودية لخص ما حدث خلال الاستراحة بقوله: لدينا مدرب مجنون ألهمنا بين الشوطين وأخبرنا بأشياء جعلتنا نرغب في تناول العشب (التسرع) .تشمل إنجازات رينارد في حياته المهنية قيادة زامبيا إلى أول بطولة كأس أمم أفريقية لها في عام 2012 وتكرار هذا الإنجاز مع ساحل العاج بعد ثلاث سنوات ولقد فعل ذلك ليصبح أول مدرب يقود فريقين منفصلين للبطولة القارية.

بعد أن عمل كمدير فني للمغرب والمنافسة في مونديال روسيا، حيث أطيح به من الدور الأول بدأ التدريب مع المنتخب السعودي في يوليو 2019 وخلال تلك البطولة، قدم بعض العروض البارزة، أبرزها تعادله مع إسبانيا.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play