عاجل قبل اجتماع الخميس تعرف على قرارات البنك المركزي الجديدة للبنوك

25 دقيقه
November 23, 2022, 4:33 pm
عاجل قبل اجتماع الخميس تعرف على قرارات البنك المركزي الجديدة للبنوك

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

عاجل قبل اجتماع الخميس تعرف على قرارات البنك المركزي الجديدة للبنوك

كتبت لكم: نسمة غنيم

خاطب حسن عبد الله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري رؤساء مجالس إدارات البنوك العاملة في السوق المحلي بشأن قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 4151 لسنة 2022.

light-dark.net




قرارات البنك المركزي الجديدة للبنوك

وأوضح حسن عبد الله أنه بالإشارة إلى المبادرات التي أصدرها البنك المركزي المصري والتي تقضي بتعويض البنوك عن الفرق في معدل العائد عن أسعار السوق الحالية، وإلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 4151 لسنة 2022 الصادر بتاريخ 19 نوفمبر 2022 والذي تضمن آلية العمل مع المبادراتاعتبارًا من تاريخ نفاذ القرار كان من المقرر اتباع توجيهات مجلس الوزراء، وفقًا لمحافظ البنك المركزي المصري بالنيابة، الذي أرسل أيضًا تعليمات إلى رؤساء مجالس إدارة البنوك التي تعمل محليًا.

light-dark.net

قرر مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أن يحظر مستقبلاً إعداد أو صياغة أو تمويل أي مبادرة جديدة أو تعديل لمبادرة قائمة تترتب عليها أعباء مالية مباشرة أو غير مباشرة على الخزانة العامة، سواء كانت متوقعة أو محتملة ويشمل هذا الحظر البنك المركزي المصري. لا يجوز تقديم أي مطالبة ما لم تحصل على إذن من مجلس الوزراء بناءً على دراسة أعدتها وزارة المالية أو إذا تم كسر هذا البند.لن يكون هناك أي مدفوعات للخزينة العامة في هذه الحالة

وفقًا للضوابط والأحكام المنصوص عليها في قرار مجلس الوزراء رقم 4151 لعام 2022، والذي نُشر في الجريدة الرسمية ستكون وزارة المالية مسؤولة عن إدارة ومتابعة أي مبادرات جديدة (مستقبلية) أو تعديلات على المبادرات الحالية يلغى أي نص يتعارض مع هذا القرار.

كما أخذ القرار في الاعتبار قانون البنك المركزي والنظام المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020، وقانون المالية العامة الموحد الصادر بالقانون رقم 6 لسنة 2022، وقانون إنشاء صندوق دعم السياحة والآثار الصادر قانون رقم 19 لسنة 2022 والمعلومات التي قدمها وزير المالية.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play