فلوسك هتتسرق من الفيزا خدعة لا تخطر على بالك تسحب رصيدك من ماكينة الـATM

1 دقيقه
November 24, 2022, 1:00 pm

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


فلوسك هتتسرق من الفيزا خدعة لا تخطر على بالك تسحب رصيدك من ماكينة الـATM

كتب: إبراهيم الخطيب

تعرض الكثير من الأشخاص إلى حالة من القلق بعدما سمعوا عن سرقة الرصيد من حسابك عند السحب من الـATM، حيث تتعرض الحسابات البنكية للسرقة دون أن تدري، رغم عدم إجراء أي عملية شراء أونلاين أو سحب أموال لاستخدامها، فهي خدمة يستخدمها السارقين.

خدعة تحدث في ماكينة الـ ATM

وبالفعل حذر المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات: من خدعة يلجأ إليها سارقي الحسابات البنكية، تتمثل في عمل نسخة على كارت الفيزا، باستخدام جهاز بلاستيك يحتوي على اسكانر، يوضع أعلى المنطقة المخصصة لـ الفيزا ، يستطيع بدوره قراءة بيانات الكارت .

light-dark.net

وتابع قائلا: يستطيع سارق الحسابات البنكية، وضع كاميرا صغيرة في أعلى ماكينة الـ ATM، تساعده على تسجيل الـ pin cod الخاص بالمستخدم.





وذلك بعد انتهاء الشخص من سحب الأموال، يمكن للسارق بذلك الحصول على بياناته ورقمه السري، للسحب من أمواله في أي وقت، بعد عمل نسخة من كارت الفيزا .

طريقة جهنمية للحفاظ على حسابك

وأكد حجاج ، : أن هناك طريقة للحفاظ على أموال حساب الـ ATM ، تتمثل في استغلال القطعة البلاستيكية الموجودة أعلى الأرقام الحسابية، عن طريق وضع كف اليد عليها لإخفاء الأرقام عن أي كاميرات صغيرة قد يضعها سارق الحسابات البنكية .

مضيفا: ده في حاله لو مافيش حاجه شبه الصندوق البلاستيك اللي ممكن يكون بيخفي الارقام بدون وضع اليد عليها .

light-dark.net

يذكر نسبة الفائدة ازدادت في ١٨ بنك على شهادات الادخار، وذلك للشهادة الثلاثية التي تكون أجل ٣ سنوات، وذلك لجذب السيولة من بنك لاخر، كما رفع بنك المشرق مصر سعر الفائدة المقدمة على الشهادات الثلاثية الأسبوع الماضي إلى 15%. سنويا بدلا من 14%.

قولنا مشكله حصلت معك قبل كده علشان نتعلم؟ شاركنا رايك في التعليقات



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play