بشرة خير من الإسكان وحدات جديدة بالتقسيط إليك التفاصيل

3 دقيقه
November 24, 2022, 3:29 pm
بشرة خير من الإسكان وحدات جديدة بالتقسيط إليك التفاصيل

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

بشرة خير من الإسكان وحدات جديدة بالتقسيط إليك التفاصيل

كتبت لكم: نسمة غنيم

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لتقديم عدد كبير من الوحدات السكنية في إطار المبادرة الرئاسية إسكان لجميع المصريين 4 لذوي الدخل المنخفض والمتوسط ، في إطار المبادرة الصادرة عن البنك المركزي المصري بفائدة سنوية. بنسبة 3٪ متناقصة ضمن المبادرة التي تصدر على أقساط تصل إلى 30 شهرًا. سيتم الإعلان قريباً عن موعد حجز هذه الشقق.

light-dark.net




شقق الإسكان الجديدة

بهدف تمكين المواطنين من الحصول على وحدات سكنية مدعومة، أجاز مجلس الوزراء شروطًا جديدة لقيود الدخل التي جاءت لتواكب الزيادة في معدل الرواتب والأسعار الحالي تم رفع الحد الأعلى لفئة الدخل المتوسط إلى 13 ألف جنيه للفرد و18 ألف جنيه للأسرة كل شهر.

المتطلبات العامة للحصول على شقق الإسكان

تنص الشروط العامة على أنه لا يجوز لمقدم الطلب أو الأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) تقديم طلبات لأكثر من وحدة سكنية في المدن والمحافظات الجديدة في نفس الإعلان وعدم وجود وحدة سكنية أو أرض بأي من تم تخصيص نوع لمقدم الطلب أو الأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) في المدن أو المحافظات الجديدة بغض النظر عما إذا كانت في حوزته أو التنازل عنها للغير أو نقلها.

light-dark.net

يجب أن يكون مقدم الطلب من سكان المحافظة المطلوب لها الوحدة السكنية، أو أن يكون مقيماً أو موظفًا في تلك المحافظة أو إحدى مدنها الجديدة أو محافظة مجاورة على أن يكون مفهوماً أن سكان تلك المحافظة أو موظفيها سيحصل على الأفضلية.يشترط على كل من استفاد من الوحدة السكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي استخدامها للسكن له ولأسرته بشكل منتظم ودائم لمدة 7 سنوات ولا يجوز له التصرف بها أو استخدامها بأي شكل من الأشكال قبل مرور 7 سنوات من تاريخ استلامها أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق، ويعاقب. وفقًا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وقرارات الصندوق، يعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين مع الحكم برد الوحدة السكنية المنتفعة والدعم الممنوح (المباشر وغير المباشر) وتكلفته دفعة واحدة للصندوق.

بالإضافة إلى ذلك يشهد مقدم الطلب على دقة المعلومات والأوراق التي قدمها أثناء إجراء الحجز وسوف يكون مسؤولا قانونيا ومدنيا على حد سواء عن أي انتهاكات مع تطبيق قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته، يحق للصندوق إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة واتخاذ أي إجراء قانوني آخر لازم لحماية حقوقه.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play