وداعًا لألآم البطن إليك طرق علاج جرثومة المعدة في المنزل

1 دقيقه
November 24, 2022, 9:48 pm
وداعًا لألآم البطن إليك طرق علاج جرثومة المعدة في المنزل

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

وداعًا لألآم البطن إليك طرق علاج جرثومة المعدة في المنزل

كتبت لكم: نسمة غنيم

من أكثر الأمراض انتشارًا التي يعاني منها الكثير من الناس جراثيم المعدة، والتي قد تنتج عن تناول طعام ضار لهذا السبب يبحث العديد من الأفراد عن علاجات لجراثيم المعدة. نتيجة لذلك، ندرس في هذه الورقة استراتيجيات تجنب بكتيريا المعدة.

light-dark.net

علاج جرثومة المعدة

إن جراثيم المعدة تنتج عن عدوى بنوع من البكتيريا تسمى هيليكوباكتر بيلوري تصيب المعدة ويُعتقد أنه أحد الأمراض الشائعة التي يمكن أن تؤدي لاحقًا إلى قرحة المعدة بسبب الأعراض العديدة التي تشير إلى جراثيم المعدة، بما في ذلك صعوبة البلع والانتفاخ والغازات، فضلاً عن فقدان الوزن والشعور بالشبع بسرعة.





إذا كنت مصابًا ببكتيريا المعدة وتُترك دون علاج، فأنت معرض لخطر الإصابة بعدد من الآثار الجانبية الكبيرة، مثل قرحة المعدة التي تتطور نتيجة تأثير البكتيريا على بطانات المعدة والأمعاء الدقيقة، والتي قد تبلغ ذروتها في الإصابة بسرطان المعدة.

اعتمادًا على نوع العلاج الذي يصفه الطبيب وحرص المريض على اتباع خطة العلاج، يمكن أن تتراوح مدة علاج جراثيم المعدة من 7 إلى 14 يومًا، ومع ذلك قد يلاحظ بعض المرضى تخفيف الأعراض بعد أسبوع واحد فقط من العلاج.

light-dark.net

وفي هذا الصدد صرحت مقدمة برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" على قناة "cbc" الدكتورة رانيا الصباغ مستشارة التغذية العلاجية أن جرثومة المعدة هي نوع من البكتيريا التي هي تنتشر عن طريق تناول الأطعمة السيئة التي تسبب التهاب بطانة المعدة.

كيفية تجنب الجرثومة المعدية

بحسب استشاري التغذية العلاجية فإن المصابين بالتهابات في المعدة كثيراً ما يعانون من حموضة وحرقان وآلام في جدار المعدة وحدوث انتفاخ نتيجة لذلك يجب عليهم تجنب أي أطعمة تزيد من الحموضة وكذلك الأطعمة الساخنة، وكذلك الشاي والقهوة.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play