لا 8 لتر ولا 10 لتر تعرف على الكمية السليمة للماء يوميًا

2 شهر
November 25, 2022, 6:28 pm
لا 8 لتر ولا 10 لتر تعرف على الكمية السليمة للماء يوميًا

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

لا 8 لتر ولا 10 لتر تعرف على الكمية السليمة للماء يوميًا

كتبت لكم: نسمة غنيم

لدى العلماء أفكار مختلفة حول كمية المياه التي يجب استهلاكها كل يوم، لكن معظمهم يتفقون على أنه يجب أن يكون في المتوسط ثمانية أكواب- وهو اعتقاد تم دحضه مؤخرًا.تشير دراسة نُشرت نتائجها في المجلة الأكاديمية نيتشر إلى أن النصيحة الطبية باستهلاك 8 أكواب من الماء يوميًا أو لترين قد لا تكون مناسبة للجميع.

light-dark.net

كثير من الناس يحتاجون فقط إلى 1.5 إلى 1.8 لتر في اليوم، وهو أقل من لترين الموصى به، وفقًا لباحثين من المعهد الوطني الياباني للابتكار الطبي الحيوي، والصحة، والتغذية.قال يوسوكي يامادا، الباحث الرئيسي في الدراسة: الحسابات السابقة للاحتياجات المائية تتجاهل كمية السوائل في الوجبات التي نستهلكها. يمكنك الحصول على حوالي 50٪ من الماء الذي تحتاجه من النظام الغذائي إذا كنت تأكل اللحوم والخضروات والأسماك والمعكرونة.، والحبوب .





بحث رائع

ضمت الدراسة 5,604 أفرادًا من 23 دولة، تتراوح أعمارهم من 8 أيام إلى 96 عامًا، الذين شربوا الماء الذي يحتوي على ذرات الهيدروجين المستبدلة بالديوتيريوم، وهو نظير هيدروجين ثابت موجود بشكل طبيعي في البشر وهو آمن للصحة.توفر السرعة التي يتم بها إفراز الدوتريوم الإضافي معلومات عن مدى سرعة تحويل الجسم للماء.

وفقًا للدراسة، يتغير المقياس بشكل كبير بناءً على عمر الشخص وجنسه ومقدار التمرين والبيئة.يحتاج الرياضيون والأشخاص الذين يعيشون في مناطق حارة أو رطبة أو على ارتفاعات عالية والنساء الحوامل والمرضعات إلى شرب المزيد من الماء لأن أجسادهم تتقلب بسرعة أكبر.

ملخص الدراسة

لا يحتاج معظم الناس عمومًا إلى شرب الكمية الموصى بها من الماء يوميًا، وهي ثمانية أكواب، أو حوالي لترين.فلسفة مقاس واحد يناسب الجميع غير صحيحة عندما يتعلق الأمر بالحصة اليومية المقترحة من الماء.

light-dark.net

وفقًا للدراسة، من غير المحتمل أن يؤدي استهلاك كمية من الماء أكثر مما يحتاجه جسمك إلى الإضرار بصحتك.وذكر التقرير: إذا كان 40 مليون بالغ في المملكة المتحدة يتبعون القواعد ويشربون نصف لتر من المياه النظيفة أكثر مما يحتاجون إليه كل يوم، فهذا يعني أن هناك 20 مليون لتر من المياه يمكن إهدارها إذا كان الاقتراح الصحي المعتاد هو وبعد ذلك، يتم تبديد المياه كل يوم.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play