رساله تحذير هامه وشديده اللهجه من التموين

2 شهر
November 26, 2022, 6:38 am
رساله تحذير هامه وشديده اللهجه من التموين

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

رساله تحذير هامه وشديده اللهجه من التموين
رساله تحذير هامه وشديده اللهجه من التموين

رساله تحذير هامه وشديده اللهجه من التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى بيان لها على انتهاء المهلة التي تم منحها الى حائزي الأرز فى يوم الأحد المقبل من اجل إخطار المديريات التموينية بالكميات وأماكن التخزين وحذرت وزاره التموين من عقوبات رادعة لكل من يتخلف عن توريد طن أرز عن كل فدان.

انتهاء مهله حائزى الارز

ويأتي ذلك في إطار الإجراءات التى تقوم بها الحكومة من اجل تحقيق الوفرة والإتاحة الى هذه السلعة الاستراتيجية و ايضا من اجل زيادة المعروض منها بكميات وأسعار عادلة في المنظومة التموينية وللأسواق الحرة طوال العام.





واالجدير بالذكر ان وزارة التموين والتجارة الداخلية قد طالبت الفلاحين وأصحاب الحيازات الزراعيه المنزرعة أرز الشعير على ضرورة الإلتزام بما ورد فى القرار الوزاري رقم 109 لسنة 2022 من اجل تنظيم عملية التداول والتعامل على ‏الأرز الشعير المحلي خلال هذا الموسم.

توريد ارز شعير

وبلزم القرار المزارعين ايضا بتوريد طن أرز شعير عن كل فدان ‏مزروع حيث أن إنتاجية الفدان قد تتراوح الى ما بين 3.5 إلى 4 أطنان أرز شعير ومن ثم فأن الوزاره تستهدف الحصول على 25% من الكميات التي تم حصادها خلال هذا الموسم.

عقوبه المزارع

وفي حالة الامتناع عن ‏التسليم يتم عقاب المزارع بعدم السماح له بزراعة الأرز خلال العام التالي بالاضافه ايضا الى عدم صرف الأسمدة والمبيدات الزراعية المدعمة اليه لمدة عام بالنسبه الى جميع أنواع ‏الزراعات ويعتبر ايضا عدم التسليم هو مخالفة تموينية ويتم حساب قيمة الأرز الشعير ‏غير المسلم بمبلغ عشرة آلاف جنيه للطن الواحد وعلى المزارع ان يلتزم بسدادها كل من يمتنع ‏عن تسليم الكميات المحددة.‏

وشددت وزاره التموين على جميع المتعاملين في منظومة توريد الأرز الشعير والأبيض بضروره الالتزام بالقرارات الحكوميه

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play