احذر هذه الأطعمة سامة وتسبب السرطان إليك التفاصيل

2 شهر
November 26, 2022, 5:49 pm
احذر هذه الأطعمة سامة وتسبب السرطان إليك التفاصيل

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

احذر هذه الأطعمة سامة وتسبب السرطان إليك التفاصيل

كتبت لكم: نسمة غنيم

قد تزيد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النترات الطبيعية من خطر الإصابة بسرطان المعدة، وهو ثاني أكثر أنواع سرطان الجهاز الهضمي شيوعًا والثاني سبب رئيسي لوفيات السرطان على مستوى العالم. الباحث.توجد جزيئات كيميائية تسمى النترات والنتريت في التربة والمياه والنباتات وحتى الأجسام البشرية يتم استخدام نترات الصوديوم، وهو ملح طبيعي، لحفظ اللحوم لعدة قرون.

light-dark.net

الأطعمة التي تحتوي على النترات والنتريت؟

في المتوسط ، تقدم الخضار أكثر من 80٪ من نترات النظام الغذائي. تحتوي الخضراوات الطازجة على النترات والنتريت بكميات متواضعة، لكن تركيزها يزداد مع التخزين واستخدام الأسمدة الاصطناعية.تصنف الخضار حسب تركيز النترات الذي يعتمد على نوع النبات والظروف البيئية:

الخضار بما في ذلك الطماطم والخيار والفلفل والبازلاء والفاصوليا الخضراء.تشمل الخضروات متوسطة الحجم الجزر والبقدونس والكرفس.

تشمل الخضروات ذات المستويات المرتفعة الخس والسبانخ والملفوف المبكر والفجل والشمندر والبطاطس.تتراكم النترات في الخضروات الجذرية والدرنات والخضروات التي تم حصادها مبكرًا والملفوف في القبة والجزر في النهاية.

2- ترطيب

تأتي النترات في المياه الجوفية من الأسمدة وأنظمة الصرف الصحي وتخزين السماد أو عمليات الانتشار. يمكن أن تؤثر أسمدة البوتاسيوم ونترات الأمونيوم على مياه الشرب.يتم نقل نصف نيتروجين المياه العادمة لتصفية المياه الجوفية، مما يرفع تركيزات نترات المياه الجوفية.





3- الأطعمة المضاف إليها النترات

تستخدم النترات للحفاظ على لون الطعام ولكنها ضارة بالإنسان.يمنع فيتامين سي مركبات النتريت الخطرة من التكون في لحم الخنزير المقدد، وهو غني بالنترات.

تشمل الأطعمة المليئة بالنترات ما يلي:

النترات الغذائية أعلى في المدخن ولحم الخنزير المقدد.

توجد النترات أيضًا في اللحوم الباردة.

واحدة من أكثر اللحوم المصنعة، هوت دوج متوسط الحجم يحتوي على 50 ميكروغرام من النترات لكل 100 جرام من اللحوم و 9 ملليجرام من النتريت.

light-dark.net

4- لحم مدخن

اللحوم المدخنة من أكثر الأطعمة ضررا لاحتوائها على النترات والنتريت التي يمكن أن تسبب السرطان، والدهون المتحولة التي تسبب السمنة، وهي عامل خطر للصحة السيئة والسرطان.

5- طعام مخلل

يؤدي تخليل الجزر والخيار والأطعمة الأخرى إلى زيادة محتوى النترات والملح والتلوين الاصطناعي، وهو ما يرتبط بسرطان المعدة. والأمعاء.

6- صلصة الصويا

تحتوي ملعقة كبيرة من صلصة الصويا على 1000 ملليغرام من الملح، أي ضعف الكمية اليومية الموصى بها.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play