ما تشغلهاش كتير تعرف على المخاطر الصحية للمدفأة الكهربائية في فصل الشتاء

2 شهر
November 27, 2022, 4:13 pm
ما تشغلهاش كتير تعرف على المخاطر الصحية للمدفأة الكهربائية في فصل الشتاء

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

ما تشغلهاش كتير تعرف على المخاطر الصحية للمدفأة الكهربائية في فصل الشتاء

كتبت لكم: نسمة غنيم

تساعد مدافئ الغرف الكهربائية في تدفئة الغرفة وتجعلك تشعر بالراحة، ولكنها تأتي أيضًا بآثار جانبية تسبب العديد من الأمراض هذه الرغبة المستمرة في الحفاظ على الدفء ترتفع مع انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، وتساعد مدافئ الغرفة الكهربائية في تدفئة الغرفة وتجعلك تشعر بالراحة.

light-dark.net

المخاطر الصحية للمدفأة الكهربائية

سيكون للمسكن الذي يحتوي على سخان كهربائي هواء أكثر دفئًا، لكن الهواء سيكون أيضًا أكثر جفافاً لأن السخان الكهربائي سيقلل من كمية الرطوبة في الهواء.وبحسب موقع "thehealthsite"، فإن استنشاق الهواء الجاف يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من أمراض الجهاز التنفسي، بما في ذلك الربو والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية، وكذلك نزيف الأنف، لأنه يجفف أغشية الجهاز التنفسي.

يجفف الهواء الجاف أيضًا الأغشية المخاطية الرطبة، والتي بدورها تحبس جميع الغبار والمواد المسببة للعدوى، مما يؤدي إلى التهاب الأغشية المخاطية، مما يجعلك بدوره أكثر عرضة للعدوى.كما أنها ضارة لبشرتك إذا لم يكن في الهواء رطوبة كافية وحكة الجلد هي عرض متكرر لجفاف الجلد، وهو أمر شائع طوال أشهر الشتاء.

نظرًا لأن الهواء الجاف يتسبب في تبخر الرطوبة من الجلد، فإن البقاء بالداخل حيث يكون الجو دافئًا واستخدام السخانات قد يزيد هذه المشكلة سوءًا.كما تم إثبات أن قلة الرطوبة في الهواء تؤدي إلى تبخر الدموع من العين، مما يجعل من الصعب الحفاظ على التوازن الدقيق الضروري للعينين بصحة جيدة ورطبة.





light-dark.net

نصائح لإدارة مستويات الرطوبة

• حتى إذا كانت هناك مخاطر صحية محتملة مرتبطة باستخدام السخان الكهربائي، فسيكون من الصعب للغاية حظر استخدامه تمامًا، لا سيما في المناطق التي تعاني من البرودة الشديدة.

• فيما يلي بعض المؤشرات التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء محاولة الحفاظ على استقرار مستويات الرطوبة في المنازل حتى عند استخدام المدفأة.

• استخدم جهازًا مثل المرطب أو المرذاذ لرفع مستوى الرطوبة داخل منزلك.

• ضع أوعية مملوءة نصفها من الماء في أماكن مختلفة في جميع أنحاء منزلك.

• من أجل الحفاظ على الرطوبة في الممرات الأنفية والممرات الهوائية والحلق، يجب أن تستمر في شرب المشروبات الدافئة أو الساخنة مثل الحساء أو الشاي.

• استخدم المرطبات الطبيعية للحفاظ على صحة بشرتك وترطيبها.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play