لو رجلك بتوجعك خلي بالك تعرف على أعراض ارتفاع الكولسترول

2 شهر
November 28, 2022, 5:01 pm
لو رجلك بتوجعك خلي بالك تعرف على أعراض ارتفاع الكولسترول

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

لو رجلك بتوجعك خلي بالك تعرف على أعراض ارتفاع الكولسترول

كتبت لكم: نسمة غنيم

وفقًا لموقع تايمز أوف إنديا فقد ذكر الخبراء والأطباء أن تقلصات الساق أو التشنجات قد تكون أول مؤشر واضح لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم لأن ارتفاع الكوليسترول قد يؤثر على عضلات الورك أو عضلات الألوية، وهي علامة نموذجية على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

light-dark.net

كيف تتأثر عضلات الفخذين أو الألوية بارتفاع الكوليسترول؟

على غرار الطريقة التي يتراكم بها ارتفاع الكوليسترول بشكل طبيعي، فإنه يتراكم داخل الأوعية الدموية ويشكل لويحات وتتسبب هذه اللويحات في إعاقة تدفق الدم في الأوعية. لا تحصل العديد من العضلات على كمية كافية من الأكسجين بسبب انسداد تدفق الدم، مما يسبب عدم الراحة في هذه المواقع ويزيد الألم سوءًا. عند استخدام العضلات لممارسة النشاط البدني بشدة.

أعراض ارتفاع الكولسترول

تعتبر عضلات الفخذ واحدة من تلك التي من المحتمل أن تتأثر أولاً، وفقًا للخبراء المقتبسين في العديد من الدراسات الصحية بالإضافة إلى ذلك، أفاد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول أنهم يعانون من ألم شديد في الفخذ في الماضي.





light-dark.net

غالبًا ما ينتج ألم الورك عن حالات مرتبطة بالعظام مثل التهاب المفاصل، وغالبًا ما يُعتقد أنه مرتبط باضطرابات الهيكل العظمي أو العظام ومع ذلك فإن عامة الناس ليسوا على دراية جيدة بالصلة بين عضلات الورك والكوليسترول.

وفقًا للتقارير الصحية، تتأثر الوركين والساقين والقدمين بمرض الشريان المحيطي، والذي يتطور عندما يتم تقييد تدفق الدم نتيجة ترسبات الكوليسترول.

ما هي الإشارات الموجودة؟

العلامة الأولى التي تحتاج إلى استشارة الطبيب هي ألم الورك الشديد حتى مع القليل من النشاط البدني. حتى عند المشي، لا يزال هذا الألم ممكنًا. قد تعاني منطقة الساق والفخذ والأرداف من الألم اعتمادًا على مستوى الكوليسترول لدى الشخص والأماكن التي يتم فيها تقييد تدفق الدم، قد يختلف الانزعاج في الكثافة والتوزيع من شخص لآخر.

أثناء الراحة عادة ما يخفف هذا الألم، يؤدي النشاط القوي إلى عودته ويمكن أيضًا أن تكون التغييرات في الساقين والقدمين، مثل سواد الجلد أو الأظافر، من مؤشرات مرض الشرايين المحيطية.

ما هي مؤشرات التحذير الأخرى الموجودة؟

تساقط الشعر على الساقين، وخدر في الساقين، وهشاشة الأظافر، وتقرحات في القدمين لا تلتئم، وتصبغ شاحب في الساقين، والجلد اللامع، وتقلص عضلات الساقين هي أعراض إضافية لارتفاع نسبة الكوليسترول التي تظهر في الغالب في الجزء السفلي الأطراف.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play