خلي بالك ممكن تكون منهم واتساب مهكر أكثر من 45 ألف حساب غير أمن

1 شهر
November 28, 2022, 6:03 pm
خلي بالك ممكن تكون منهم واتساب مهكر أكثر من 45 ألف حساب غير أمن

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

خلي بالك ممكن تكون منهم واتساب مهكر أكثر من 45 ألف حساب غير أمن

كتبت لكم: نسمة غنيم

إن خدمة المراسلة الأكثر استخدامًا في العالم WhatsApp معرضة حاليًا لخطر التعرض لأخطر هجوم إلكتروني وخرق للبيانات في تاريخها بالكامل نظرًا لحقيقة أن معلومات الاتصال لما يقرب من نصف مليار من مستخدميها معروضة حاليًا للبيع بالمزاد. عبر الانترنت.

light-dark.net

تهكير واتساب

وفقًا لتقرير نشرته Cybernews، تم نشر إعلان يزعم أنه يبيع قاعدة بيانات تضم 487 مليون رقم هاتف ذكي لمستخدمي WhatsApp على موقع مجتمع المتسللين. تم نشر الإعلان في 20 فبراير 2022.تتضمن قاعدة البيانات أرقام الهواتف المحمولة لمستخدمي WhatsApp من 84 دولة مختلفة مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ومصر وإيطاليا والمملكة العربية السعودية والهند.





عادةً ما يستخدم المتسللون المعلومات لهجمات التصيد الاحتيالي، وهذا هو السبب في تشجيع مستخدمي WhatsApp بشدة على تجنب الرد على المكالمات وقراءة الرسائل من الأرقام التي لا يتعرفون عليها وعلى WhatsApp يقوم أحد المتطفلين ببيع قواعد بيانات المستخدم إلى جهات خارجية.

light-dark.net

يدعي الهاكر أن مجموعة البيانات تحتوي على أكثر من 32 مليون سجل مستخدم من الولايات المتحدة وفي سياق مماثل بلغ عدد المستخدمين المتضررين في مصر 45 مليونًا، بينما بلغ العدد في إيطاليا 35 مليونًا، وفي السعودية 29 مليونًا، وفي فرنسا 20 مليونًا، وفي تركيا 20 مليونًا فيما يقال أن قاعدة البيانات بها أرقام هواتف لأكثر من 11 مليون فرد إنجليزي وما يقرب من 10 ملايين روسي.

وفقًا للتقرير يطلب ممثل التهديد 7000 دولار لمجموعة البيانات من الولايات المتحدة، في حين أن مجموعات البيانات من إنجلترا وألمانيا تبلغ 2500 دولار و2000 دولار على التوالي.من المهم ملاحظة أن المخترق ادعى أن جميع الأرقام تخص مستخدمين نشطين لتطبيق WhatsApp على الرغم من أنه لم يحدد كيفية حصوله على قاعدة البيانات، إلا أنه قال إنهم استخدموا استراتيجيتهم لجمع البيانات على الرغم من أنه لم يحدد كيفية حصوله على قاعدة البيانات، فمن المهم ملاحظة أنه ادعى أن جميع الأرقام تخص مستخدمين نشطين.

كما تعرضت شركة Meta الشركة المالكة ل WhatsApp و Facebook و Instagram، لخرق بيانات بهذه الطبيعة الحاقدة في مناسبات متعددة هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك المعلومات الخاصة بأكثر من 500 مليون عضو على Facebook، بما في ذلك أرقام هواتفهم ومعلومات شخصية أخرى كما تم اختراقها عبر الإنترنت من قبل متسلل في العام السابق وتم إتاحتها مجانًا.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play