حافظي على إبنك إليك أفضل طريقة للتخلص من إدمان الفيديوهات

2 شهر
November 28, 2022, 8:58 pm
حافظي على إبنك إليك أفضل طريقة للتخلص من إدمان الفيديوهات

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

حافظي على إبنك إليك أفضل طريقة للتخلص من إدمان الفيديوهات

كتبت لكم: نسمة غنيم

من أكثر الأشياء خطورة على الإطلاق إدمان الفيديو يبدأ الأمر بمشاهدة بعض مقاطع الفيديو الغريبة هنا وهناك ولكن بعد فترة، تبدأ في اكتشاف أن كل ما يمكنك التفكير فيه هو الجلوس مع الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي والوصول إلى جميع مقاطع الفيديو المسلية التي تريد مشاهدتها، وفقدان نفسك.

light-dark.net

أفضل طريقة للتخلص من إدمان الفيديوهات

بالإضافة إلى ذلك، يتطور استخدام YouTube المتكرر إلى إدمان سلوكي شديد يؤثر سلبًا على حياتك. إذا كان المستخدم طفلاً أو مراهقًا، يتم تضخيم التأثير لأنه يمنعه من الانخراط في الأنشطة والمهام اليومية الضرورية له لتنمية مهاراته كطفل، لذلك سنشرح كيفية إيقافها. وفقًا لموقع wikiHow، هذه عادة سيئة.

1. توزيع المساحات المجانية عبر الإنترنت

من الجيد جدولة أوقات ومواقع منتظمة في حياتك اليومية خالية تمامًا من الإنترنت أو حتى أي نوع من التكنولوجيا إذا كنت مدمنًا على شيء ما عبر الإنترنت مثل YouTube.عند المشي أو التنزه اترك هاتفك أو جهازك اللوحي في المنزل ويمكنك تجنب مشغلات YouTube من خلال الانخراط في أنشطة خارجية أو إلى حد كبير أي نشاط، ولكن لا تزال هناك مناسبات للوصول إلى YouTube ومشاهدة بعض مقاطع الفيديو القهرية لذا أثناء تناول الغداء في العمل، أحضر معك كتابًا أو مجلة لقراءتها في المقهى.





2. إعادة توجيه شغفك بالفرح والمتعة

عندما تبدأ في الاعتماد على حافز معين لتجعلك تشعر بالسعادة أو السعادة، فإنك تصبح مدمنًا. ابحث عن بدائل أخرى أفضل وأكثر صحة للحصول على المتعة والرضا الذي تريده.

light-dark.net

3- أشارك في رياضة.

يعد الخروج والانخراط في نشاط بدني بديلاً رائعًا للانخراط في سلوك إدماني ضار. بالإضافة إلى تحسين صحتك الجسدية، فإن ممارسة الرياضات الجماعية مفيدة لصحتك الاجتماعية والعقلية والعاطفية.

4- اكتشف اهتمامات جديدة.

إن العثور على شيء آخر تفعله مفيد جدًا لأنه سيحول انتباهك عن فكرة مقاطع الفيديو التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها.الرسم: أن تكون مبدعًا في أي شيء أفضل بكثير من مشاهدة الأفلام بنهم طوال الوقت. يمنحك صنع الفن إحساسًا حقيقيًا بالنجاح ويساعد أيضًا في منع الشعور بالعجز (عدم وجود أي شيء لفعله مفيد أو حتى وجود فراغ في حياتك) يؤدي إلى إدمان الفيديو.

الفنون والحرف اليدوية: ستكتشف أن إنشاء الأشياء، حتى لو كانت مجرد أوريغامي بسيطة أو مصنوعات ورقية، سيساعد في تهدئة رغبتك النهمة في مقاطع الفيديو كما يمنحك إحساسًا بالسعادة والوفاء.

5. خذ استراحة من التكنولوجيا

يمكنك إرسال ابنك إلى عدة معسكرات أو حضورها بنفسك بهدف وحيد هو تحرير نفسك من قيود الاعتماد على الإنترنت وشبكات الاتصال ووسائل التواصل الاجتماعي. هناك طريقة ممتازة لمقاطعة دورة الاعتماد كليًا على الإنترنت ويوتيوب، وهي عدم الاتصال بالإنترنت لمدة أسبوع أو حتى بضعة أيام فقط.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن العيش في حياة خالية تمامًا من التكنولوجيا يجعل من الصعب عليك متابعة إدمانك نتيجة لذلك عندما تعود إلى استخدام الأدوات الإلكترونية، ستتمكن من تنظيمها بشكل أكثر إحكامًا.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play