مفاجآت أحزنت المصريين بشأن قانون التصالح مش هتصدق هتدفع كام للمتر

2 شهر
November 29, 2022, 11:47 pm
مفاجآت أحزنت المصريين بشأن قانون التصالح مش هتصدق هتدفع كام للمتر

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

مفاجآت أحزنت المصريين بشأن قانون التصالح مش هتصدق هتدفع كام للمتر

كتب: إبراهيم الخطيب

عاد قانون التصالح من جديد ليتصدر محركات البحث المختلفة، وذلك بعد أن تساءل عدد كبير من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، عن وضع التصالح في العقارات وسعر المتر والكثير من الأسئلة الأخرى التي أثارت موجة من الجدل ولكن حزم الأمر، مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق. وبالفعل، وافق مجلس الشيوخ تلة المشروع الخاص بقانون التصالح، وفقا لمخالفات البناء، وذلك وفقا للمادة رقم 49 في الدستور، وتم الوصول إلى الشروط النهائية والاوراق التي يحتاجها المواطنين من أجل التقديم في التصالح.

light-dark.net

التصالح لمخالفات البناء

يمكن لأي مواطن في الوقت الحالي، تقديم طلب للتصالح من خلال الجهة الإدارية المختصة وذلك في مدة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ العمل، كما يجب عليك سداد رسم فحص يدفع نقدًا أو بأي وسيلة من وسائل الدفع غير النقد. وقال مجلس الشيوخ أن الدفع لا يتجاوز 5000 جنيه، وسداد مقابل جدية التصالح وتقنين الأوضاع بنسبة لا تجاوز 25% منه، ولكل حالة وضع معين في الدفع ويتم حساب سعر المتر وفقا لنوع الوحدة.

شهادة تثبت الدفع

وبعد أن يتم الدفع، يجب على الجهة التي تختص بأمر التصالح، إعطاء لصاحب الطلب شهادة تفيد بما دفعه وتثبت الأمر، مثبتًا بها رقمه وتاريخ قيده والمستندات المرفقة به. وقال مجلس الشيوخ: يترتب على تقديم هذه الشهادة إلى المحكمة أو الجهات المختصة، بحسب الأحوال، وقف نظر الدعاوى المتعلقة بالمخالفة، ووقف تنفيذ الأحكام والقرارات والإجراءات الصادرة في شأن الأعمال المخالفة محل هذا الطلب .





الشروط للتصالح في مخالفات البناء

من اهم الشروط الموجوده في التصالح لمخالفات البناء، ضروري تقديم طلب في الحي المناسب بنك او وفقا للجهاز التابع للوحده المخالفه.

كما يلتزم المواطنون راغبا في التصالح بسداد قيمه رسم الفحص وهي تختلف من مكان لاخر.

يلتزم لشخص بسداد مقابل التصالح في حال قبول طلبه.

كما يجب على مقدم طلب التصالح في مخالفات البناء دفع قيمه التصالح.

light-dark.net

والتي تبدأ بـ50 جنيه للمتر وصولا الى 2000 جنيه للمتر، وفقا لما تحدده لجنة التصالح.

قولنا عملت تصالح ولا لسه؟ شاركنا رأيك في التعليقات

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play