الصداع هياكل دماغنا زيادة غير طبيعية بأسعار بنادول الأحمر

2 شهر
November 30, 2022, 12:29 am
الصداع هياكل دماغنا زيادة غير طبيعية بأسعار بنادول الأحمر

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

الصداع هياكل دماغنا زيادة غير طبيعية بأسعار بنادول الأحمر

كتب: إبراهيم الخطيب

ارتفعت أسعار الكثير من السلع والأدوية في الفترة الأخيرة بسبب ارتفاع أسعار الدولار وبالتالي زيادة مفاجأة في أسعار الأدوية خصوصا المستوردة وكانت هذه القرارات بعد رفع أسعار الفائدة في البنك المركزي المصري.

وبالفعل شهد السوق زيادة غير طبيعية في أسعار بنادول اكسترا الأحمر، وهو يعمل كمسكن قوي للألم، وفقا للقرار الذي تم إصداره من قبل هيئة الدواء المصرية.

light-dark.net

زيادة سعر بنادول إكسترا الأحمر

وبالفعل جاء القرار من قبل لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية حيث أنهم أعلنوا زيادة نارية في أسعار دواء بنادول إكسترا الأحمر من 25. 25 جنيها إلى 35 جنيها.





ولا يجب استخدام الدواء الا بعد اشراف من الطبيب المختص لأنه مسكن قوي للعضلات والمفاصل ومسكن في حالات البرد والصداع وارتفاع درجات الحرارة والانفلونزا وغيرها.

زيادة بسعر بنادول الأزرق

وعلى الجانب الآخر، قررت لجنة تسعير الدواء في مصر من قبل رفع سعر دواء بنادول أدفانس الأزرق، وهو يعمل كمسكن سريع وفعال للآلام الخفيفة والمتوسطة، ليصل سعره في الصيدليات إلى 22 جنيهًا، وذلك بدلًا من 16 جنيها للعبوة.

ويذكر أن زيادة سعر بنادول إكسترا الأحمر يخضع لقرار من لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية بعد مراجعتها لطلب الشركة المنتجة لتحرير سعر المنتج بما يحقق الاستدامة في السوق الدوائي المصري.

وفي نفس الوقت ارتفع سعر بنادول كولد آند فلو الذي يعالج البرد ووصل سعره إلى 36. 5 بدلا من ستر 27 جنيه، الأمر الذي أثر على نسبة شرائه في الفترة الأخيرة.

light-dark.net

ارتفاع اسعار الدولار

وكان السبب الحقيقي في رفع اسعار هذه الادويه ارتفاع اسعار الدولار، ويتم اصدار القرار من قبل رجل التسعير هيئه الدواء المصريه بهدف تحقيق الاستدامه للمستحضر في ظل الارتفاع العالمي في اسعار المواد الخام.

ما رأيك في أسعار الدواء؟ شاركنا أسعار الدواء الجديدة التي اشتريت بها

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play