خبر مفرح عن السير مجدى يعقوب وتنصيبه فى مصر في هذا المنصب الكبير

1 شهر
December 4, 2022, 4:38 pm
خبر مفرح عن السير مجدى يعقوب وتنصيبه فى مصر في هذا المنصب الكبير

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

خبر مفرح عن السير مجدى يعقوب وتنصيبه فى مصر في هذا المنصب الكبير

كتبت ميكال لبيب

light-dark.net

قديس العصر جراح القلوب سير مجدى حبيب يعقوب، هو بروفيسير مصري بريطاني و جراح قلب ناجح، و نجح عالميا في عمليات زرع قلب صناعي مكان القلب الطبيعي التالف و تشغيل الدورة عادي، و يطلق عليه في الاعلام البريطانى لقب ملك القلوب.

تنصيب الدكتور مجدي يعقوب كأول رئيس شرفى للجامعة البريطانية بمصر

الجامعة البريطانية في مصر أقامت، مراسم حفل تنصيب الجراح العالمي الدكتور الكبير السير مجدي يعقوب، كأول رئيس شرفى (Chancellor) للجامعة البريطانية بمصر، وقد شاركت وزيرة التخطيط و التنمية الأقتصادية الدكتورة هالة السعيد، و هذا بحضور وزير الصحة و السكان الدكتور خالد عبد الغفار.

light-dark.net
light-dark.net




كلمة وزيرة التخطيط عن السير مجدي يعقوب

و من خلال كلمة وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، قالت إن البروفيسور الدكتور العالمي مجدي يعقوب، يمثل حلقة الوصل بين مصر و العالم، باعتباره رمز مشهور لملايين الناس حول العالم كله، فضلًا عما لديه من إرث كبير، و تكريمه لقيم العمل الجاد و التفانى و النزاهة و الرحمة.

light-dark.net

وزيرة التخطيط تشير الى مؤسسة القلب بأسوان

أشارت وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، إلى مؤسسة السير مجدي يعقوب للقلب فى محافظة أسوان، و التى تم تأسيسها سنة 2008، بالشراكة مع الدكتور الراحل أحمد زويل، و الذي يواصل من خلالها زرع الأمل و الشفا بالمرضى المصريون، متابعه أنه بناء على التبرعات فقط، وتدير مؤسسة مركز القلب بمحافظة أسوان، و يقدم خدمات رعاية طبية مجانية بكل المصريين، و هذا فضلاً عن تدريب العاملين فى المجال الطبى تحت اشراف الدكتور مجدي يعقوب.

light-dark.net

وأكملت وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، أن مركز القلب في محافظة أسوان أستطاع حشد أكثر من مجرد التبرعات المالية، فقد نجح فى زرع الإيمان و الثقة و الامل بين الآلاف، بل بين الملايين من المصريون، و خاصة الشباب الذين باتوا على دراية بقدراتهم الفردية و الجماعية على تحسين حياتهم و ظروفهم و إحداث تأثير إيجابى كبير.

السير مجدي يعقوب يعرب عن سعادته

أبدي الجراح العالمي الكبير السير مجدي يعقوب، الرئيس الشرفى للجامعة البريطانية بمصر، سعادته بهذا المنصب الجديد، قائلًا: (أني أشعر بسعادة كبيرة جدا، بقبول هذة المسؤولية الكبيرة، و التى أحسستها منذ اللحظة الأولى مع الراحل المؤسس محمد فريد خميس، و أنا فخور جدًا بما قامت به الجامعة البريطانية و تطورها الكبير لتصبح منارة للتمييز).

light-dark.net

وأكمل الجراح العالمي الكبير السير مجدي يعقوب،قائلا: (إننى أؤمن بالقيم الأكاديمية العالية، والتى تمثلها هذة الجامعة، وهذا من خلال تعليم الشباب المصرى الموهوبين، و الشباب في كافة أنحاء العالم، للتأثير و تحسين الإنسانية و البحث العلمى و التعليم، فهناك العديد من الألم و الجهل فى العالم و الذى يحتاج إلى معالجة).

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play